"لارام": هذه ملابسات الحريق الذِي شبَّ قربَ طائرة "موريال"

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 6 Novembre 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    بعدَ نشوبِ حريقٍ، بالأمس، على مقربةٍ من إحدَى طائراتها، في مطار "موريَال"، خرجتْ "الخطوط الجوية الملكيَّة المغربيَّة"، ببيانٍ تشرحُ فيه ملابسات، الحريق، الذِي لمْ ينته، بخسائر، أوْ أضرار للطائرة، مؤكدة أنَّ إخلاء الركاب تمَّ في ظروف جيدة.

    مصدر من الخطوط الجوية الملكيَّة المغربيَّة، أوضح لهسبريس، أنَّ الأمرَ يتعلقُ بالرحلة (AT 206)، التي تمتْ على متنِ طائرة من طراز (B767-300)، وحطَّت بمطار موريالَ على الساعة التاسعة والـ45 دقيقة بالتوقيت العالمي، الذِي يزيدُ بخمس ساعاتٍ عن التوقيت المحلِي، قادمةً من الدار البيضاء.

    ووفقًا للبيان ذاته، فإنه بعد ثوان، من اقترابِ سيارة تابعة للشركة المسؤولة عن النقل في المطار، من الطائرة كيْ تشرعَ في تنزيل الأمتعة، شبَّ حريق، حاولَ معهُ مستخدم السيارة أنْ يخمدهُ بمطفأة يدويَّة، لكنَّ دون جدوى، إذْ لمْ يستطعْ أنْ يسيطرَ على الحريق، مما استدْعى الاستعانة بفريقٍ من رجالِ المطافئ لإخماده.

    وفي تلك الأثناء، أعطيتْ الأوامر، حسب بيان "لارام"، من أجل إجلاء 231 راكبًا كانُوا على متن الطائرة، من باب الاحتراز، وطبقًا لما تنصُّ عليه قواعد السلامة، وهو ما تمَّ فِي ظروف جيدة، حيثُ إنَّ أربعة أشخاص فقطْ من تعرضُوا لكدماتٍ وصفتْ بالطفيفة، عند إجلائهم عن طريق المزالق، وتمَّ نقلهم على الفور في سيارات للإسعاف كيْ يتلقَّوْ ا العلاجات الضرويَّة في المستشفى.

    وبشأنِ أسباب الحادث، الذِي أربك، ركاب الطائرة، قالتْ "لارام"، إنَّ مسرح الحريق، أحيطَ بحواجز، حتَّى يباشر المحققون عملهم، للتوصل إلى الأسباب التِي أدَّتْ إلى نشوب الحريق، مضيفة أنَّ الطائرة مزودة بالآليات المساعدة على إجراء التحقيق.

    على صعيدٍ آخر، أردفتْ الشركَة، أنَّ زبناءَها الذِين كانُوا سيقلُون الطائرة نفسها للطيران صوب الدار البيضاء، تمَّ إخبارهم بالحادث، وتكفلتْ الشركة بجوانب تغذيتهم وإقامتهم ونقلهم، لمعالجة التأخر الناجم عن الحريق.




    المصدر

     
  2. titegazelle

    titegazelle سُبحَانَ اللّهِ وَ بِحَمْدِهِ Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4181
    Points:
    113
  3. titegazelle

    titegazelle سُبحَانَ اللّهِ وَ بِحَمْدِهِ Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4181
    Points:
    113
    D'après ce que je viens de lire sur Internet, l'avion se trouve actuellement à Casa.
     
  4. popo40

    popo40 Accro

    J'aime reçus:
    384
    Points:
    83
    Un avion de la RAM rentrera tjs saint et sauf, j'ai vécu une belle aventure d'un vol paris cas : des coupures d’électricité à chaque fois que l’hôtesse prenait la parole pour nous expliquer les consignes de sécurité, un retard de plus de 2 heures.Une fois en l'air la consigne est de ne plus parler même entre voyageurs[38h]
     

Partager cette page