لبلة النصف من شعبان.........؟؟؟

Discussion dans 'Ramadan 2013' créé par bonita, 16 Août 2008.

  1. bonita

    bonita Visiteur

    Inscrit:
    8 Août 2008
    Messages:
    555
    J'aime reçus:
    18
    Localité:
    tigmi
    للأسف ومع كل الوعي الذي ينشر فلا يزال يتناقل الناس الكثير من الأحاديث في فضل النصف من شعبان وقد أجمع علماؤنا على الحكم ببدعية تخصيص هذا اليوم بأي نوع من أنواع العبادة، هذا نقل لفتوى الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين في هذا الموضوع:

    السؤال: هل هناك سنة مشروعة في ليلة النصف من شعبان, فقد رأينا نشرة مضمنة ببعض الأحاديث في فضل هذه الليلة, قد صحح بعض هذه الأحاديث بعض المحدثين؟

    الجواب: الصحيح أن جميع ما ورد فضل ليلة النصف من شعبان ضعيف لا تقوم به حجة, ومنها أشياء موضوعة مما ورد, ولم يعرف عن الصحابة أنهم كانوا يعظمونها, ولا أنهم كانوا يخصونها بعمل, ولا يخصون يوم النصف بصيام, وأكثر من كانوا يعظمونها أهل الشام -التابعون ليس الصحابة- والتابعون في الحجاز أنكروا عليهم أيضاً, قالوا: لا يمكن أن نعظم شيئاً بدون دليل صحيح.

    فالصواب: أن ليلة النصف من شعبان كغيرها من الليالي، لا تخص بقيام, ولا يوم النصف بصيام, لكن من كان يقوم كل ليلة, فلا نقول: لا تقم ليلة النصف, ومن كان يصوم أيام البيض لا نقول: لا تصم أيام النصف, إنما نقول: لا تخصها بقيام ولا نهارها بصيام
    .
     
  2. rime

    rime ربي توفني و أنت راض عني

    Inscrit:
    10 Novembre 2005
    Messages:
    3041
    J'aime reçus:
    120
    Localité:
    بين يدي ربي

    je viens d'entendre juste hier un cheikh qui disait la meme chose, et j'allais poster un msg sur ce sujet :)
     
  3. bonita

    bonita Visiteur

    Inscrit:
    8 Août 2008
    Messages:
    555
    J'aime reçus:
    18
    Localité:
    tigmi
    c pareceke plusieurs se trompe srtt hna lmgharba... hadi lila moubaraka hadi lila maghfira wajeb siyam le 15.....!!!!:confused: mais c faux c une nuit comme tte les autres nuits de ce mois là...!!!
    lah yjibna f swab w ntfadaw bhal had l bida3 li wlaw...
     
  4. rime

    rime ربي توفني و أنت راض عني

    Inscrit:
    10 Novembre 2005
    Messages:
    3041
    J'aime reçus:
    120
    Localité:
    بين يدي ربي

    ya rebi amine, cha8r chaaban, cha8r kolo baraka fihi torfa3o l2a3malo ila Allah soubh7anaho wa ta3ala dakchi 3lach fih ta3a 7sen men ghayrih, o li anaho kaymehed lina ramadan b siyam o dikr Allah o tilawat l9or2ane :)
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.