لجنة برلمانية بريطانية: الإنترنت هو المروج الأول للتطرف

Discussion dans 'Scooooop' créé par nassira, 7 Février 2012.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    تحقيق أشار إلى ارتفاع شعبية اليمين المتطرف بسبب الخوف من الإسلام والهجرة​


    حذرت لجنة برلمانية بريطانية من أن الإنترنت هي أكثر الوسائل ترويجا للتطرف والإرهاب مقارنة بالسجون والجامعات ودور العبادة، وجاء هذا التحذير بعد تحقيق دام تسعة أشهر في أسباب تحول الشباب إلى الراديكالية الإسلامية وغير الإسلامية. ودعت اللجنة البرلمانية للشؤون الداخلية الحكومة إلى العمل على مواجهة اليمين المتطرف المناصر للأحزاب الراديكالية المعادية للإسلام والهجرة.

    وزارت اللجنة البرلمانية المكونة من اثني عشر نائبا أحد أكثر السجون حراسة لاستطلاع آراء بعض نزلائه المدانين بأعمال التطرف والإرهاب للبحث في جذور التطرف والراديكالية الإسلامية.

    ومن بين هؤلاء الداعية المثير للجدل أبو حمزة الذي يقبع في سجن بلمارش حيث يقضي عقوبة السجن لسبعة أعوام بتهمة التحريض على القتل والكراهية العنصرية.

    وتوصلت اللجنة أن بعض الشباب يُحرضون على ارتكاب أعمال إرهابية بعد أيام فقط من دخولهم السجن.

    وخلال استجوابه قال أبو حمزة إن الدافع وراء التطرف والإرهاب هي السياسة الخارجية لبريطانيا المتعلقة بفلسطين وأفغانستان والإساءة إلى الرسول.


    وقال رئيس اللجنة "كيث فاز" إن إدانة أربعة متهمين من لندن وكارديف تطرفوا عبرالانترنت لشن هجوم بالقنابل على بورصة لندن وارتكاب أعمال إرهابية على غرار تفجيرات مومباي في شوارع لندن تعتبر دليلا على أخذ الحيطة والحذر من الراديكالية. مضيفا ضرورة توفير الموارد اللازمة لهذا النوع من التهديد ومنع تبني الراديكالية عبر الانترنت، فهذه ساحة خصبة لنشر التطرف والإرهاب.

    واعتبر التحقيق أن شبكة الانترنت تعد ساحة خصبة للترويج للتطرف، وطالبت مزودي خدمات شبكة الانترنت بتوقيع مدونة للسلوك تهدف الى إزالة محتويات تميل إلى التطرف والإرهاب.


    وأشار تحقيق اللجنة إلى ارتفاع شعبية اليمين المتطرف بشكل ملحوظ نظرا للخوف من الاسلام والهجرة كعاملين لانخراط الشباب في صفوف الجماعات والأحزاب المتطرفة وللمشاعر القومية المتطرفة لديهم دفاعا عن الثقافة الأصلية لبلدهم. وحث الحكومة على التركيز على هذه الفئة مع ظهور جيل جديد من الشباب من المؤيدين لعداء الإسلام والمسلمين والمهاجرين على حد سواء.




    http://www.alarabiya.net/articles/2012/02/06/193043.html
     
  2. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    daba a khti nassira , rah makayn la internet la sidi bouzekri koul ma filamr anna T3AZILA diel ahdath akhir zaman bdat katchekkel !! daba rahom ghy kay9albou 3la chkoun ytayyah lFITCHA , yla kenti kat3a9li 3la lou3bat lFITCH ! lol !! 50 3am wallah a3lam maghadich yfoutha l3alam bach t9erbel l9adiya men jadid lol hadchi yla mazerbouch 3lina !
     

Partager cette page