لريال في دور الثمانية لدوري الأبطال بفوز رباعي على سسكا موسكو..

Discussion dans 'Uefa competitions' créé par simo160, 14 Mars 2012.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    حجز ريال مدريد مقعده في دور الثمانية بدوري الأبطال الأوروبي بعد الفوز على سسكا موسكو بنتيجة 4 -1 في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الاربعاء على البرنابيو ضمن لقاءات الأياب لدور الستة عشر بالبطولة.

    إفتتح هيجواين رباعية الريال في الدقيقة 26 وأضاف رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 55 وأحرز بنزيمة الثالث في الدقيقة 70 بعد نزوله مباشرة ب33 ثانية ليحرز أسرع لبديل في البطولة الحالية ومنذ سبتمبر 2008 ،ثم عاد رونالدو وأحرز الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع ،بينما احرز هدف سسكا زوران توسيتش في الدقيقة 77.وكان لقاء الذهاب قد إنتهى بالتعادل 1-1 في العاصمة الروسية موسكو.

    قدم الريال مباراة جيدة نجح من خلالها في تحقيق المطلوب بالتأهل وتجنب مفاجآت الدب الروسي الذي ظهر بمستوى لابأس به لكنه لم ينجح في مجاراة الميرينجي على ملعبه.

    منذ البداية حاول الثلاثي رونالدو وكاكا و أوزيل ومن أمامهم هيجواين كرأس حربة وحيد ، فك لوغاريتمات التحصينات الدفاعية الروسية القوية ،ولجأ الريال للضغط القوي على الروس في مناطقهم الدفاعية لإستخلاص الكرة مع محاولة تنويع الهجوم سواء من العمق أو عن طريق الأجناب .

    الدب الروسي قابل كل هذه المحاولات بدفاع منظم حرم الريال من الكثير من قدراته ،في وقت لجأ فيه سسكا للهجمات المرتدة مستغلاً سرعة النيجيري موسى والإيفواري دومبيا وتوسيتش.

    ورغم السيطرة الإسبانية على مجريات اللقاء إلا أن الخطورة كانت من نصيب الروس بفضل هجماتهم المرتدة السريعة،وأهدر دومبيا فرصة التقدم في الدقيقة 8 عندما أهدى دزاجويف تمريرة رائعة لدومبيا داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة أعلى العارضة.

    عرف الريال طريق المرمى بعد مرور 18 دقيقة من إختراق مميز للصاروخ رونالدو من الجبهة اليمنى ولعب كرة عرضية تهيأت أمام كاكا غير المراقب داخل لكنه سدد الكرة بجوار القائم.

    دخل الريال هجومياً بقوة في المواجهة بمرور الوقت ،ومن هجمة "ملعوبة" ورائعة نجح الميرينجي من إفتتاح أهداف اللقاء في الدقيقة 26 ،عندما أرسل أوزيل الكرة على حدود منطقة الجزاء لسامي خضيرة الذي لعبها عرضية نموذجية داخل المنطقة لكاكا الذي هيأها بدوره لهيجواين في مواجهة المرمى ليودعها بكل سهولة في الشباك الروسية.

    إرتفع إيقاع اللقاء بشكل كبير عقب الهدف من الفريقين ،وكاد رونالدو أن ينفرد بالمرمى مستغلاً سرعته الكبيرة لكنه تعرض للعرقلة على حدود منطقة الجزاء ،وسدد النيجيري موسى تسديدة قوية تصدى لها كاسياس ببراعة وحولها لضربة ركنية.

    تخلى فريق سسكا عن حذره الدفاعي الذي بدأ به اللقاء في محاولة لإدراك الدفاع تاركاً وراء مساحات واسعة في الدفاع لم يستغلها الريال بالشكل اللازم.

    مع بداية الشوط الثاني أجرى ليونيد سلوتسكي تغييره الأول بإشراك بافل مامايف محل يفجيني ألدونين،في الوقت الذي دخل فيه الرال بنفس تشكيلة الشوط الاول.

    ضغط الريال بقوة مع بداية الشوط الثاني وأنقذ الحارس الروسي شيبشجوف مرماه من هدف مؤكد إثر إنفراد شبه تام من البرتغالي رونالدو الذي سدد الكرة في قدم الحارس.

    الدقيقة 55 حملت هدف الإطمئنان للريال من تسديدة صاروخية لرونالدو فشل حارس سسكا في التصدى لها بشكل غريب لترتطم بيده ثم بالقائم وتسكن الشباك.

    دفع سسكا بتغييره الثاني بإشراك المهاجم الليبيري سيكو أوليسيه بدلاً من لاعب الوسط النيجيري أحمد موسى على أمل تنشيط الخط الأمامي للفريق لإحراز هدف يقرب المسافات.

    تحسن أداء سسكا هجومياً وكاد سيدو دومبيا أن يحرز هدف التقليص من إنفراد بكاسياس الذي خرج في توقيت مثالي ليجبر دومبيا على تسديد الكرة بعيداً عن المرمى.

    هبوط مستوى الهجومي الملكي دفع مورينيو لسحب هيجواين والدفع بكريم بنزيمة ،ومن أول لمسة للنجم الفرنسي نجح في إحراز هدف الريال الثالث عندما سدد أوزيل الكرة لتتهيأ أمام بنزيمة داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة ترتطم بالحارس ثم تتهيأ أمامه مرة أخرى ليودعها في المرمى بكل سهولة.

    أجرى الريال تغييره الثاني بإشراك جرانيرو بدلاً من كاكا الذي هبط أداؤه في الوسط ،لكن هذا التغيير لم يمنع زوران توسيتش من إحرازو هدف جميل من تسديدة قوية في الدقيقة 77 عندما راوغ بيبي على حدود المنطقة وسدد كرة قوية أخفق كاسياس في التصدي لها لترتطم بالعارضة وتسكن الشباك.

    الغريب أنه بعد الهدف مباشرة قام سلوتسكي مدرب سسكا بسحب توسيتش محرز الهدف وإشراك توماس نيتسيد.وبعدها بدقائق أجرى الريال تغييره الأخير بإشراك لاسانا ديارا بدلاً من أوزيل.

    وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع نجح البرتغالي رونالدو في إحراز الهدف الرابع للريال وسط إستسلام تام للاعبي سسكا عندما أهداه بنزيمة تمريرة داخل منطقة الجزاء ليضع المرمى بكل سهولة في المرمى ويعلن بعدها الحكم صافرة النهاية.

    kooora

     

Partager cette page