لصحة المرأة في الأربعينات

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par jijirose, 13 Novembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    التغذية السليمة مهمة للمرأة في جميع مراحل عمرها. ولكن تحظى فترة الأربعينات من عمر المرأة باهتمام خاص وذلك لأنها فترة ما قبل انقطاع الدورة الشهرية. وفي هذه المرحلة العمرية تقل سرعة العمليات الحيوية في الجسم، ومن أعراضها جفاف الجلد، وبدء التجاعيد، بالإضافة إلى ميل المرأة للشعور بالإرهاق بسرعة مع عدم أخذ كفايتها من النوم، كما يبدأ الوزن في الزيادة على الرغم من أنها تأكل نفس الكمية التي اعتادت عليها.
    وفي هذه المرحلة العمرية، على المرأة أن تتجنب الدهون المشبعة الموجودة في الأطعمة المعلبة والجاهزة والمعالجة. فقد أثبتت الأبحاث أنها سبب رئيسي في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض السرطانية. وهذا لا يعني تجنب كل أنواع الدهون، حيث إن تناول الدهون الموجودة في الأطعمة الطبيعية، وزيوت النبات مثل زيت الزيتون والذرة وعباد الشمس والصويا، والمكسرات، والسمك، تساعد في بناء الخلايا وتحافظ على صحة الشعر والجلد. وللحفاظ على صحة الأوعية الدموية وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم، عليها بتناول الحبوب الكاملة، التوت، البازلاء ، والفاصوليا.
    ويُنصح أن يحتوي نظام المرأة الغذائي في الأربعينات من عمرها على الخضراوات لتزويد الجسم بالألياف المغذية والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها. وكذلك منتجات الألبان خصوصاً قليلة الدسم مثل الجبن القريش، واللبن، والزبادي. وذلك لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الكالسيوم الذي يحافظ على العظام ويحمي من الإصابة بهشاشتها. وعليها تجنب المشروبات الغازية التي تمنع امتصاص الكالسيوم. كما يفضل شرب قدر كافٍ من الماء لمساعدة الجسم على القيام بالعمليات الحيوية، وكذلك لتخليصه من المواد السامة. وبدلاً من الإكثار من شرب القهوة والشاي، تتناول السوائل اللازمة والمفيدة.
    وأخيراً، أثبتت الأبحاث جدوى الصويا ومنتجاتها في هذه المرحلة العمرية لصحة المرأة. حيث إنها تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي وتعمل على تخفيف حدة أعراض فترة انقطاع الدورة الشهرية.​

    source

     

Partager cette page