لقاحات ضد أنفلونزا الخنازير ستتوفر في المغرب ابتداء من أكتوبر المقبل

Discussion dans 'Scooooop' créé par jijirose, 11 Juillet 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    ستتواجد أولى دفعات اللقاحات ضد أنفلونزا الخنازير في المغرب، ابتداء من شهر أكتوبر المقبل، حسب ما أكده عمر بوعزة مدير مديرية الأدوية بوزارة الصحة. نفس الأمر أقره محمد حصار، مدير معهد باستور بالدار البيضاء، مشيرا إلى أن اللقاحات المتوفرة الآن في المغرب خاصة بالأنفلونزا العادية، ومقللا، في الآن نفسه، من خطورة الداء على الأشخاص العاديين باستثناء الأشخاص المصابين بداء السكري وأمراض القلب، وأوصى بتناول قرص مضاد للحمى والإكثار من شرب الماء، إذا ما ارتفعت حرارة جسم الشخص، في الوقت الذي يتوجب فيه على المحيطين به عدم الاقتراب منه في حال ظهرت عليه أعراض أنفلونزا الخنازير.
    وارتباطا بالموضوع أفادت وزارة الصحة، في بلاغ لها أمس الأربعاء، أن المؤسسات الصيدلية الوحيدة المرخص لها، حتى الآن، بتسويق دواء «الأوسيلتاميفير» في المغرب هي مختبرا «روش» و«جونفارما».
    وأشار البلاغ في توضيحاته حول منح رخصة تسويق دواء «الأوسيلتاميفير»، الذي يستخدم في علاج أنفلونزا «إيه إش1 إن 1»، إلى أن هذا الدواء، الذي يسوق في المغرب من طرف مختبر «روش» تحت الاسم التجاري «تاميفلو»، مرخص ببيعه منذ فاتح دجنبر 2005.
    يذكر أن عدد الإصابات بفيروس أنفلونزا الخنازير في المغرب وصل، إلى حدود يوم أمس، إلى 21 حالة منذ 11 يونيو الماضي، 19 حالة منها غادرت المستشفى بعدما تماثلت للشفاء التـام، فيما تتابع حالتان علاجهما في المراكز الصحية.​

    http://www.almassae.ma/

     
  2. amine.k.

    amine.k. Devine

    J'aime reçus:
    14
    Points:
    0
    fl3alam kolo, machi ghir falmaghrib
     
  3. devilwalid

    devilwalid Visiteur

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0
    oui exactement fel3alam koullou men ghir dowal lfa9ira .
     

Partager cette page