للمرة الأولى .. "جيش الفاتيكان" يسمح بتجنيد النساء

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 7 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    صرح دانييل أنريج، قائد الحرس السويسري المسئول عن تأمين الحماية لبابا الفاتيكان، بإنه قد يُسمح للنساء بالانضمام إلى صفوف الجيش الأصغر في العالم، والذي ظل الالتحاق به طوال أكثر من خمسة قرون حكرًا على الشبان السويسريين.

    ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية " بي بي سي" عن أنريج قوله:" أستطيع أن أتخيلهن يقمن بدور ما أو بآخر (أي في صفوف جيش الفاتيكان)".

    وفي حال تنفيذ مثل هكذا خطوة، فستشكل تخليا كبيرًا عن تقليد قديم طالما دأب على المحافظة عليه جيش حرس الفاتيكان المكون من 500 عنصر تُناط بهم مهمة تأمين الحماية للبابا، ويتم انتقاؤهم عادة من الجنود الشبان السويسريين العازبين من أتباع طائفة الروم الكاثوليك حصرًا.

    وعزيت في الماضي المصاعب والعقبات التي حالت دون السماح للنساء بالالتحاق بجيش الفاتيكان إلى مشاكل لوجستية، من قبيل وجود أماكن ضيقة ومحدودة المساحة لكي يقطن فيها عناصر قوة الحراسة.

    وكان قائد الجيش قد قال إنه بات يعتقد بإمكانية التغلب على مثل تلك المصاعب والعقبات التي تحول دون تنفيذ الفكرة التي طالما عارضها أسلافه بشدة.

    وجاءت تصريحات أنريج عشية الحفل السنوي الذي ينظمه جيش الفاتيكان لأداء يمين القسم للعناصر الجدد الملتحقين بالخدمة.

    يُشار إلى أن الحرس السويسري (أي جيش الفاتيكان) كان قد أُسِّس في عام 1506 عندما شارك الجنود السويسرون في استعراض في العاصمة الإيطالية روما حيث تم استئجارهم من أجل الخدمة في ظل البابا يوليوس الثاني، الذي كان معروفا بلقب "البابا المحارب

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=253804&pg=43
     

Partager cette page