لماذا نحارب التطبيع؟

Discussion dans 'Nouvelles (9issass 9assira) & Chroniques' créé par فارس السنة, 14 Octobre 2009.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    الاعترافات الصادمة التي أدلت بها المجندة الصهيونية المغربية ''إيزابيل فهيمة'' لـ''جيرزاليم بوست'' لا تحتاج إلى تعليق أو مزيد تدليل على صوابية محاربة التطبيع مع الكيان الغاصب. فهذه الفتاة لم تذهب إلى الدولة العبرية في خمسينات القرن المنصرم، ولا قبل نكبة 48 ولا بعدها، ولا قبل نكسة 67 ولا بعدها، وكذلك لم تذهب رفقة عائلتها ولم تعش هناك وتتعلم في مدارس ذلك الكيان السرطاني الغاصب. بل شبت وترعرعت هنا في المغرب وتعلمت في مدارس المغرب، وتعترف أنها كانت تعيش في المغرب حياة جيدة، ولكنها كانت تشعر بأن هويتها الحقيقية هي في انتمائها الديني، وأن انتماءها الحقيقي هو لدولة الكيان الصهيوني بالرغم من معرفتها بأن أجدادها عاشوا في المغرب منذ آلاف السنين معززين مكرمين، لم يرغمهم أحد في المغرب على تغيير دينهم ولم يمنعهم أحد من ممارسة شعائرهم كما يريدون أو يمنعهم من أي حق من حقوق المواطنة.

    كشفت ''إيزابيل فهيمة'' أن مبعوثا للوكالة الصهيونية عمل على استقطابها للهجرة، ليس فقط للعيش في الكيان الصهيوني، ولكن لتتجند في الجيش وتحمل السلاح لقتل الفلسطينيين العُزَّل. وهذا يعني أن مبعوثي هذه الوكالة يعملون منذ مدة في المغرب بكامل الحرية.



    فاستقطاب ''إيزابيل'' لم يتم في سنوات الخمسينات أو الستينات؛ بل تم انطلاقا من سنة 2004 ؛ إنها إذن تنتمي إلى جيل من الشباب الذين ولدوا في المغرب منذ أقل من عقدين من الزمن. وظلوا يحلمون كما تؤكد ذلك ''إيزابيل فهيمة'' بتقديم شيء لدولتهم العبرية، وخصوصا حمل السلاح دفاعا عنها. والذين منهم من لا يريدون حمل السلاح، ويعبرون عن استعدادهم لخدمة هذا الكيان بطريقة أخرى، كما تؤكد ذلك ''إيزابيل فهيمة'' عندما تقول بأن منهم من لا يريدون الذهاب إلى هناك، لأنهم لا يريدون الذهاب إلى بلد فيه مشاكل، أي أنهم إذا ضمنوا العيش في سلام فإنهم سيسارعون إلى الذهاب.

    هل عمل مبعوثي الصهاينة في المغرب يتم بعيدا عن أعين الأجهزة المغربية؟ وإلا فماذا تفعل هذه الأجهزة إذا كان الصهاينة يستطيعون في غياب أي علاقات رسمية أن يمكثوا في بلادنا الوقت الكافي لتعبئة يهود مغاربة شباب، وتنظيم زيارات لهم إلى هناك حتى يستأنسوا، ويعودون قبل اتخاذ القرار النهائي بالذهاب والتجنيد في جيش الاحتلال؟ ماذا ستفعل هذه الوكالة إذا ضمنت التطبيع الرسمي الذي ما فتأت الإدارة الأمريكية تضغط من أجل تأمينه لربيبتها بغض النظر عن أي تمكين للشعب الفلسطيني من أدنى حقوقه وأي تنازل ولو قيد أُنْمُلة من الكيان الغاصب؟

    إن القضية الفلسطينية قضية قومية لا يجوز التفريط فيها ولو بغض الطرف عن عمل مبعوثي الغاصبين في أي بلد عربي، وأحرى أن يكون المغرب الذي له مكانته في قلوب الفلسطينيين منذ نجدة جيوش الموحدين للمحاصَرين في سواحل عكة وإسهامهم الكبير في تحرير القدس على عهد صلاح الدين الأيوبي، الذي أوقف لهم، اعترافا منه ببلائهم، حيا وبابا تعبث به اليوم الأيادي الآثمة للصهاينة دون أن يحرك عندنا ذلك ساكنا. بل نسمح لمبعوثيهم بالقدوم إلى هنا لاستقطاب جنود تعلموا بأموال ضرائب دفعها الشعب المغربي لقتل إخواننا هناك



    جريدة التجديد
     
    1 personne aime cela.
  2. Rida

    Rida Accro

    J'aime reçus:
    169
    Points:
    63
    ڪَيۡفَ يَكُونُ لِلۡمُشۡرِڪِينَ عَهۡدٌ عِندَ ٱللَّهِ وَعِندَ رَسُولِهِۦۤ إِلَّا ٱلَّذِينَ عَـٰهَدتُّمۡ عِندَ ٱلۡمَسۡجِدِ ٱلۡحَرَامِ‌ۖ ؟! فَمَا ٱسۡتَقَـٰمُواْ لَكُمۡ فَٱسۡتَقِيمُواْ لَهُمۡ‌ۚ إِنَّ ٱللَّهَ يُحِبُّ ٱلۡمُتَّقِينَ (٧) ڪَيۡفَ وَإِن يَظۡهَرُواْ عَلَيۡڪُمۡ لَا يَرۡقُبُواْ فِيكُمۡ إِلاًّ۬ وَلَا ذِمَّةً۬‌ۚ يُرۡضُونَكُم بِأَفۡوَٲهِهِمۡ وَتَأۡبَىٰ قُلُوبُهُمۡ وَأَڪۡثَرُهُمۡ فَـٰسِقُونَ (٨)
     
  3. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83
    la7ayata liman tounadiii ...
     
    1 personne aime cela.
  4. maximo-27

    maximo-27 Ghost

    J'aime reçus:
    224
    Points:
    63
    rah cest ecrit lfo9 la ta7tajo ila ta3li9 aw mazid
    alah ynta9em menhom wmen kol 1 3awnhom
     
    3 personnes aiment ça.
  5. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    لا أصلح الله من صالحهم -- حتى يصالح ذئب الماعز راعيها

    أبو ليلى المهلل الزير سالم

     
  6. Rida

    Rida Accro

    J'aime reçus:
    169
    Points:
    63


    fi samime

    plus de n9itat, mrra okhra incha²llah ^^


    Barakllaho fik
     
  7. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    wé rah hadechi kayen ou kayen chi hwayej kter

    khalliwni saket allah yerham likom el walidin
     
  8. maximo-27

    maximo-27 Ghost

    J'aime reçus:
    224
    Points:
    63


    isma3o wa 3o red kay dreb f samim
    ps : fakertini f 7areb al basous bin bani baker wbani tagleb
     
  9. Serviteur

    Serviteur Visiteur

    J'aime reçus:
    179
    Points:
    0
    نحن نحارب التضبيع
     
  10. hicham2978

    hicham2978 Bannis

    J'aime reçus:
    27
    Points:
    0
    makeynch chi 7aja dfe3 yahoudi maghribi ihajer l"2israel" lil asafe 9ed l-khawf mn lkarahia w lkhitab l3onsori diel l-jahala wa lli bitabi3ati l7al kaytkatro btari9a oussia
     
  11. Serviteur

    Serviteur Visiteur

    J'aime reçus:
    179
    Points:
    0
    ewa l7amdoulah li kaynin dak ljahala li kayetzadou bsifa 2oussia bach yhanniwna men dak ljahala li fechakal lakhour li kayetna9ssou b6arri9a 2oussia
     
  12. hicham2978

    hicham2978 Bannis

    J'aime reçus:
    27
    Points:
    0
    al7amdoulillah alladi la you7madou 3ala makrohin siwahe
    naDaria kat9ol:fi 7in kaeytkatrou l3ou9ala2 bsifa khaTia kayTawar lja8l bsifa oussia[22h], ila rbetna had lmendaria m3a theori diel descarte lil 7orob...ghadi nfehmou bi2anna : nirane l7orobes darora l-tawazoune lbi2i<D hada fima yakhoss l"humour noir"

    mn machakil l3alame talit ghiab louyouna"flexibilité" w l9abilia 3ala ta3ayouch..fi Dilli tajawouz l7ad si7i lilwTania "Nasionalism"..
    chakhsiane 3reft yhoud kter makay-3tarfouch bl kayane so8iouni walakine lkarahia lil yahoud makatzid lmachro3 sohiouni illa char3ia...
     
    1 personne aime cela.

Partager cette page