لمن يعاني من ضغط دم مرتفع من الرجال.. تناولوا الحبوب غير المقشرة

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par jijirose, 1 Septembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    نصح باحثون اميركيون الرجال الذين يريدون خفض ضغط دمهم المرتفع تناول المأكولات التي تحتوي على الحبوب غير المقشرة والنخالة او المأكولات المصنوعة من دقيق الحبوب الكاملة.
    ووجدت دراسة اعدتها المدرسة الطبية للصحة العامة في "هارفرد" ونشر ملخصاً لها موقع "هلث داي نيوز" أن الحبوب غير المقشرة او الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من النخالة مفيدة للقلب سواء بالنسبة الى الرجال او النساء.
    وقال الدكتور الن جي. فلنت، الذي اشرف على الدراسة ان الحبوب الكاملة باعتبارها جزءا من نظام غذائي متوازن مفيدة للصحة والقلب والأوعية الدموية، مضيفاً انه تبين من التجربة التي أجريت لحوالي 31 الف رجل، ان تناولهم للحبوب غير المقشرة خفض ضغط دمهم بشكل ملحوظ.
    وجمع فلنت معلومات عن 31684 رجلا لم يعان أحد منهم عند البدء فيها من الارتفاع في ضغط الدم او السرطان او امراض القلب او الجلطة الدماغية.
    وفي خلال متابعة حالة هؤلاء لمدة 18 سنة، أصيب أكثر من 9200 رجل من هؤلاء بارتفاع في ضغط الدم ولكن تبين للباحثين ان الذين اكلوا من بينهم كميات كبيرة من الحبوب غير المقشرة تدنت لديهم نسبة الاصابة بضغط الدم بحوالي 19% مقارنة بنظرائهم الذين لم يتقيدوا بذلك.
    كما تبين ان الرجال الذين تناولوا مأكولات كانت فيها نسبة عالية من النخالة انخفض ضغط دمهم بحوالي 15% مقارنة بنظرائهم الذين لم يأكلوا ذلك.
    كما لاحظ الباحثون ان الحبوب غير المقشرة او الكاملة لها تأثير ايجابي على ضغط الدم، وتحسين الحساسية للانسولين وانخفاض نسبة السكر في الدم وتحسين السيطرة على ارتفاع ضغط الدم وانتفاء الحاجة في بعض الاوقات لاستخدام ادوية ضغط الدم.
    وينصح اختصاصيون بعلم التغذية باستخدام الحبوب بقشورها الكاملة وغير المنزوعة النخالة عند اعداد اطباق الطعام بسبب فوائدها الكثيرة للصحة واحتوائها على مركبات غذائية مهمة مثل الـ "فلولايت" و"نياسين" وفيتامين د، والمغنيزيوم.
    وقالت الاختصاصية في علم التغذية، من ولاية كونكتيكتت الأميركية سامنثا هيلر ان الحبوب الكاملة تحتوي على مكونات غذائية ومواد مضادة للأكسدة وهي ضرورية للصحة، لافتة الى ان الذين يتناولون هذه الحبوب ينخفض لديهم خطر الاصابة بأمراض مثل السكري.​

    source

     
  2. karamelita

    karamelita Gnawyaaaaa Ghiwanyaa

    J'aime reçus:
    330
    Points:
    83
    darou l'étude f 18 ans :eek:
     
  3. maximo-27

    maximo-27 Ghost

    J'aime reçus:
    224
    Points:
    63
    ana fach kont f collége kont 9rit ke lnokhala a bcp de bénéfices pour la santé et jai lu une étude comparative bin les pays d'Afrique w celle d'Asie fiha ke al asyawiyin ont bcp de blem de santé puiske 3atinha gir le riz li mafihch nokhala w 7na on est bien solide ke eux kif rakom 3arfin darori men chwiya dyal nokhla f khobz lgame7
    je me souvien pas lmaladie li tbasaw 3liha bezaf f letude mais kanet dayra boooom f l'Asie
     

Partager cette page