لندن أشبه بساحة حرب: قتيل واحتراق مبان وموجة اعتقالات

Discussion dans 'Scooooop' créé par nassira, 10 Août 2011.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]
    أعمال العنف اندلعت بعد مقتل شاب أسود على يد الشرطة في توتنهام

    انتشرت أعمال الشغب التي تعصف بالعاصمة البريطانية منذ ثلاثة أيام بسبب مقتل رجل في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، وامتدت إلى خارج العاصمة. ووصلت أعمال الشغب إلى ثلاث مدن. وقطع رئيس الوزراء البريطاني عطلته ليعود إلى لندن لمتابعة أحداث العنف.

    وقالت الشرطة إن شبانا حطموا واجهات بعض المحال التجارية، ونهبوا محتوياتها. كما أشعل مهاجمون النار في مبنى واحد على الأقل في حي بيكهام بجنوب لندن.

    وقطع رئيس وزراء بريطانيا ديفد كاميرون عطلته ليعود إلى لندن لمتابعة الأزمة المتواصلة هناك منذ ثلاثة أيام. وقال مكتب كاميرون إنه سيعقد اجتماع أزمة فور عودته لبحث الوضع. وكانت وزيرة الداخلية قد قطعت إجازتها السنوية للسبب نفسه.

    وتواصلت أعمال العنف بين الشرطة البريطانية وسكان ضواحي لندن لليوم الثالث على التوالي وسط اتهامات رسمية لمن وصفوا بأنهم مجرمون بإشعالها وارتفاع عدد الموقوفين على خلفيتها إلى 215.

    وأظهرت لقطات تلفزيونية حية محتجين يلقون صناديق القمامة وعربات التسوق الصغيرة على أفراد الشرطة، حين كانت قوات الشرطة المزودة بالدروع تتصدى لهم وهم يحاولون إغلاق منطقة حول محطة هاكني سنترال شمالي لندن.


    أول قتيل للعنف بلندن واعتقال أكثر من 450 شخص

    أعلنت الشرطة البريطانية اليوم سقوط أول قتيل في أعمال العنف التي تشهدها لندن متأثرا بجروح أصيب بها الليلة الماضية. وبينما امتدت أعمال العنف إلى مدن بريطانية عدة واعتقلت الشرطة مئات الشبان، استدعى رئيس الوزراء البريطاني البرلمان من إجازته الصيفية للانعقاد الخميس المقبل، وأكد تصميمه على مكافحة العنف في البلاد واصفا إياه بالأعمال الإجرامية.

    وقالت شرطة سكتلند يارد إن شابا (26 عاما) توفي في المستشفى بعدما أصيب الليلة الماضية بطلقات نارية. ووفقا للبيانات عثر على الشاب وبجسده عدة إصابات بطلقات نارية داخل سيارة في حي كرويدون جنوب لندن والذي شهد أعمال عنف خطيرة.

    وأشارت الشرطة إلى أنها اعتقلت شخصين آخرين كانا موجودين بنفس المكان وقت العثور على الشاب، وتم اعتقالهما لأنهما كانا يحملان مسروقات.

    وانتشرت أعمال الشغب في لندن لتمتد إلى أحياء عديدة في العاصمة ومدن أخرى بعدما بدأت يوم السبت الماضي في حي توتنهام شمال لندن إثر مقتل شاب أسود على يد الشرطة أثناء محاولة توقيفه.

    وأسفرت أعمال الشغب عن إصابة أكثر من 40 شرطيا، كما تم نقل أكثر من 20 شخصا ممن وصفتهم بمثيري الشغب إلى المستشفى. وأعلنت الشرطة عن اعتقال أكثر من 450 شابا منذ السبت الماضي وجهت إلى 69 منهم تهما جنائية، في حين تقدر الخسائر المادية الناجمة عن أعمال العنف بملايين الجنيهات الإسترلينية


    الجزيرة
     
  2. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
  3. Meelo

    Meelo Accro

    J'aime reçus:
    334
    Points:
    83
    Ca rappelle les émeutes de 2005 en France! Ca craint:eek:



    Meelo
     
  4. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    ce qui se pass en angletaire ma 3ammrou y9dar ikoun nitaj dyal ddimou9ratiya w l3adala lijtima3iya , hadak nitaj dyal ddolm w l7ogra , w kay3tiwna doross f l7akama ljayyida , allah ymsakhhoum ktar ma houma mamssoukhine ...

    had le nouvel ordre mondial mazal ghaykhroj mnnou l3ajab l3oujab , hadchi kifwalou , hadi ghi tchlila , mazal ytcha77ar lberrad w arak llefraja ...
     
  5. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    ليبيا وإيران وسوريا تنتقد حكومة بريطانيا بسبب شغب لندن



    قالت حكومة الزعيم الليبي معمر القذافي ان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون فقد شرعيته ويجب أن يرحل وذلك بعد أحداث الشغب التي شهدتها بريطانيا مؤخرا بينما دعا الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد بريطانيا يوم الاربعاء الى وقف معاملتها "الوحشية" لمثيري الشغب.
    وجاءت لقطات تلفزيونية تظهر شرطة مكافحة الشغب البريطانية وهي تكافح لقمع اضطرابات لم يسبق لها مثيل في مدن بريطانية في صدارة نشرات الاخبار في دول تتهمها لندن بانتهاك حقوق الانسان وأعطت زعماء هذه الدول فرصة للرد بالمثل.

    وقال خالد كعيم وهو متحدث باسم الخارجية الليبية لوكالة الجماهيرية للانباء ان كاميرون فقد شرعيته ويجب أن يرحل بعد الاحتجاجات الضخمة الحاشدة التي ترفضه وترفض حكومته خاصة بعد ان سمحت حكومته للشرطة بأن تقمع بالعنف متظاهرين سلميين لاجبار الشعب البريطاني على قبول حكومة يرفضها.

    وأضاف أن المجتمع الدولي يجب ألا يقف مكتوف الايدي أمام هذا العدوان الجسيم على حقوق الشعب البريطاني الذي يطالب بحقه في حكم بلاده


    وفي ايران قال أحمدي نجاد للصحفيين بعد اجتماع للحكومة الايرانية في طهران "أي نوع من الدول تعامل شعبها بهذا الشكل.. أسوأ معاملة هي هجوم الشرطة غير المقبول على العزل."

    وكانت بريطانيا في مقدمة الدول الغربية التي أدانت قمع طهران لاحتجاجات شعبية حاشدة أعقبت انتخاب أحمدي نجاد لفترة رئاسية جديدة في يونيو حزيران 2009 ووصفت طهران الامر بأعمال شغب مناهضة للحكومة حرض عليها أعداؤها في الخارج.

    وبينما وصف كاميرون أحداث الحرق والنهب في بلاده بأنها "عمل اجرامي صرف" صور أحمدي نجاد الاحداث في بريطانيا على أنها احتجاجات سلمية قمعتها الشرطة بوحشية.

    وقال الرئيس الايراني "أي نوع من المعاملة هذا لاشخاص نفد صبرهم بسبب الفقر والتمييز.. أنصحهم بتصحيح سلوكهم الوحشي لان هذا النوع من المعاملة الوحشية للناس غير مقبول على الاطلاق."


    أما في سوريا فقد كرر التلفزيون الرسمي عرض لقطات لرجل شرطة بريطاني يطارد شابا ويطرحه أرضا.. في رد على وزارة الخارجية البريطانية التي سبق وصرحت أن بشار الأسد فقد شرعيته بعدما قتل متظاهرين.



    Reuters
     
  6. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    l9addafi gallik kaygoul l cameron inta8at char3iyatoh khassou yar7al...Lah ya rabbi lah ach had zman :eek:

    ch7al man wahad 9tal 8owa b tayart ??? fin iban hadchi hada l hadakchi lli f libya l'had l'2an !!

    la 7awla wala 9owata illa billah !
     
  7. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63

    ou bketret ssoukar n3amass !!!!!!
    allah ysterna men lfithan jjaya
     
  8. Meelo

    Meelo Accro

    J'aime reçus:
    334
    Points:
    83
    <D l9addafi yatalibo cameroun bi ra7il! awdi khallina saktine!!




    Meelo
     

Partager cette page