لندن تدعو المغرب والجزائر إلى "دفن خلافات

Discussion dans 'Info du bled' créé par omarigno, 27 Avril 2006.

  1. omarigno

    omarigno Visiteur

    J'aime reçus:
    23
    Points:
    0
    لندن تدعو المغرب والجزائر إلى "دفن خلافاتهما" للوصول إلى تسوية لقضية الصحراء (مرفق
    بصورة)لندن27 – 4 – 2006 حثت الحكومة البريطانية اليوم الخميس كلا من المغرب والجزائر إلى "دفن خلافاتهما" بهدف تسوية قضية الصحراء.


    وقال السيد كيم هوويلز وزير دولة بوزارة الشؤون الخارجية البريطانية مكلف بالشرق الأوسط وشمالي إفريقيا " إننا نحث المغاربة والجزائريين على دفن خلافاتهما والعمل على إيجاد حل لقضية الصحراء".
    و أضاف المسؤول البريطاني خلال لقاء مع الصحافة بلندن " رأينا العديد من الخلافات عبر العالم تعرف طريقها نحو الحل من خلال تنازلات، وديبلوماسية ذكية أو بالرجوع إلى الإرادة الشعبية"، معتبرا " أنه حان الوقت لكي تكثف جميع الأطراف عملها مع كوفي عنان من أجل إيجاد حل لهذا المشكل الذي طال أمده ".
    وتابع " لقد سمعت مغاربة وجزائريين يعبرون عن مدى انشغالهم بموعد حلول السلام في العراق، بينما هناك متمردون يحاولون الوصول إلى منطقة الساحل ومنها يحاولون التسرب إلى أوروبا أو إلى مناطق أخرى من العالم " مشددا على أن "المغاربة والجزائريين جد منشغلين بمثل هذا الاحتمال ".
    ويرى السيد هوويلز من جهة أخرى أنه سيكون لتسوية قضية الصحراء "انعكاسات إيجابية كبيرة على الاقتصاديات المغربية والجزائرية"، مؤكدا أنه "لو تمكن البلدان من فتح الحدود بينهما لارتفع الناتج الداخلي الخام فيهما بشكل ملموس".
    يذكر أن المغرب ما فتئ يطالب بإعادة فتح الحدود بين البلدين بينما واصلت الجزائر على لسان عدد من مسؤوليها التأكيد على أن ذلك ليس على جدول الأعمال، رابطة أي مبادرة في هذا الاتجاه بتسوية قضية الصحراء ".
    وقال المسؤول البريطاني بخصوص مشروع الحكم الذاتي الموسع الذي اقترحه المغرب بالنسبة للأقاليم الجنوبية في إطار السيادة المغربية " لدى المغاربة فكرة حول أفضل السبل للتقدم نحو الحل بينما الجزائريون يرون الأمور، ومن خلال البوليساريو، بصورة مختلفة ".
    وأضاف " يبدو لي أن المشكل تغلفه عدة اعتبارات غير مفهومة " مشيرا على الخصوص الى أنه "ليست لديه أدنى فكرة عن العدد الدقيق للأشخاص الذين يعيشون في مخيمات تندوف ".
    وخلص الديبلوماسي البريطاني إلى القول "إن تسوية قضية الصحراء تتطلب في جميع الحالات مفاوضات مكثفة تحت إشراف الأمم المتحدة ".

    MAP
    Article propose par MATAPAYOS


     
  2. relic_68

    relic_68 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : لندن تدعو المغرب والجزائر إلى "دفن خلافا&#1578

    awedi ach ghadi ngoulek hadouk les algeriens ( les bledard koi et a leur tete le gouvernement ) rah mazalin mtkhelfine bzaf bzaf
    et mahsadine aussi , alors si on cherche 1 solution et il faut passer pas des negociation avec hadak lbachar c pas gagner.
     
  3. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
  4. toumait

    toumait Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : لندن تدعو المغرب والجزائر إلى "دفن خلافا&#1578

    franchement c'est la honte!!!!!!!!!!
    au lieu de solutionner ce probléme entre nous, on a besoin qu'un responsable étranger nous dise ce qu'il faut faire.
    y a quelque chose qui ne turne pas rond dans nos tantos.
     

Partager cette page