لوس أنجليس تايمز مندهشة: سعوديات يعملن خادمات في قطر

Discussion dans 'Scooooop' créé par HANDALA, 20 Août 2009.

  1. HANDALA

    HANDALA Bannis

    J'aime reçus:
    91
    Points:
    0
    لوس أنجليس تايمز مندهشة: سعوديات يعملن خادمات في قطر
    الكاتب وطن


    أبدت صحيفة (لوس أنجلوس تايمز) الأمريكية، دهشتها من وجود سعوديات يعملن خادمات في قطر، مشيرة إلى أن القبول بذلك يبدو غريبا من مجتمع يعدّ نساءه شيئا ثمينا. وقالت الصحيفة في عددها الصادر الإثنين 17/8/2009: إن عمل السيدات السعوديات كخادمات في قطر أثار غضبا فطريا في السعودية، التي توضع النساء فيها موضع الوصاية الشرعية لأقاربهن الذكور، وتعد حمايتهن ورعايتهن من صميم شرف العائلة.

    ونقلت الصحيفة الأمريكية عن الناشطة القطرية الدكتورة موزة المالكي، شعورها بالإحباط تجاه عمل السعوديات كخادمات, وخاصة أن السعودية تتمتع بأكبر احتياطي نفطي في العالم.

    وقالت المالكي: "قلبي ينفطر لمجازفة السعوديات للعمل بهذه المهنة، لأنهن سيتعرّضن لشتى أنواع الإذلال".
    واعتبرت الصحيفة أن العمالة الإفريقية والآسيوية طالما تعرّضت لصنوف من القهر والإذلال عند العمل بهذه المهنة في دول الخليج المزدهرة اقتصاديا، مشيرة إلى أن قطر شأنها شأن معظم دول الخليج تواجه انتقادات بصفة منتظمة من جانب منظمات حقوق الإنسان ووسائل إعلام دولية؛ لمستوى المعاملة التي تلقاها العمالة الأجنبية، وخاصة من يعملون كخادمين.



     
  2. benguerir

    benguerir Accro

    J'aime reçus:
    148
    Points:
    63
    al 3amal 3ibada ma3amro kan 7ram, safi ghir los angelos menda8cha kolchi inda8ech, 3adia 8ad da8cha men ji8t balad ra2smali madi istighlali 8adafo lwa7id f8ad l7ayat al maaaaaaaaaaaaaaaadda, oula ghir sa3oudiat alla makhas8omchi ikhadmou !!!!
     
  3. Sharp

    Sharp Bannis

    J'aime reçus:
    17
    Points:
    0
    Bimaa toudiinou toudaane[08h]
     

Partager cette page