ليبيا تتهم السعودية والجامعة العربية بإفشال مناقشة "الاستيطان" بمجلس الأمن

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 6 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    اتهمت ليبيا المملكة العربية السعودية وعمرو موسي الأمين العام لجامعة الدول العربية بالتسبب في فشل جلسة مجلس الأمن الأخيرة التي عقدت الأسبوع الجاري لمناقشة قضية المستوطنات الإسرائيلية في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك علي هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

    وتغيب عبدالرحمن شلقم وزير الخارجية الليبي عن حضور جلسة مجلس الأمن رغم تواجده في نيويورك حالياً، وهو ما فسره دبلوماسيون عرب باحتجاج ليبيا علي عقد الجلسة في توقيت خاطئ تماماً من وجهة نظرها.

    ووفقا لما جاء بجريدة "المصري اليوم" قال دبلوماسي ليبي في نيويورك :" إنه لم يكن مفهوماً أسباب إصرار السعودية ومن خلفها عمرو موسي علي طلب عقد الجلسة بالرغم من تأكد المجموعة العربية في نيويورك من عدم وجود أي تأييد من قبل الدول الأعضاء بالمجلس لمشروع القرار السعودي الذي بعثت به الجامعة العربية من القاهرة وأصرت علي تقديمه دون النظر إلي التداعيات السلبية في حالة فشل وزراء الخارجية العرب في إقناع مجلس الأمن بإصدار بيان رئاسي أو حتي بيان صحفي ".

    وكان اجتماع المجموعة العربية في نيويورك قد شهد خلافات حادة بين المندوبين السعودي والليبي من جهة وبين المندوب الليبي وممثل الجامعة العربية في الأمم المتحدة من جهة أخري، وذلك بشأن المضي في تقديم مشروع القرار للمجلس أو التريث لضمان حشد التأييد اللازم له.

    وقال دبلوماسي بالبعثة الفلسطينية بالأمم المتحدة :" إن المندوب الليبي في الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي أعلن احتجاجه بوضوح علي القرار السعودي المدعوم من قبل الأمين العام للجامعة العربية وقال أمام بقية المشركين في الاجتماع إنه لا يعمل موظفاً عند الأمين العام لتنفيذ خطاباته دون حتي عرضها علي بقية العواصم لاستطلاع رأيها قبل الشروع في تقديمها إلي مجلس الأمن ".

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=172055&pg=21
     

Partager cette page