ليفربول وفولهام وهامبورج وأتلتيكو في قبل نهائي الدوري الأوروبي

Discussion dans 'Uefa competitions' créé par simo160, 9 Avril 2010.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    تأهل فريقا ليفربول وفولهام المنافسان في الدوري الإنجليزي إلى الدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) ، كما لحق بهما فريقا هامبورج الألماني وأتلتيكو مدريد الأسباني.

    وسجل الأسباني فيرناندو توريس ثنائية قاد بها ليفربول الإنجليزي إلى الفوز على ضيفه بنفيكا البرتغالي 4/1 امس الخميس في إياب دور الثمانية للبطولة الأوروبية ، ليفوز ليفربول بذلك 5/3 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

    كذلك تغلب فولهام على مضيفه فولفسبورج الألماني 1/صفر بعدما فاز عليه 2/1 ذهابا في إنجلترا ، وفاز هامبورج على مضيفه ستاندر ليج البلجيكي 3/1 بعدما فاز الفريق الألماني 2/1 ذهابا على أرضه.

    أما أتلتيكو مدريد فقد تعادل امس مع ضيفه فالنسيا الأسباني سلبيا في مباراة الإياب بعد أن تعادل معه 2/2 ذهابا على ملعب فالنسيا ، ليتأهل أتلتيكو بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

    وافتتح ديرك كاوت التسجيل لليفربول بهدف مثير للجدل في الدقيقة 27 ، حيث تلقى المهاجم الهولندي الكرة من ضربة ركنية سددها ستيفن جيرارد وأسكن الكرة برأسه في الشباك ، وأشار الحكم المساعد في البداية بوجود تسلل لكن حكم الساحة بيورن كويبرز احتسب الهدف.

    وبعد سبع دقائق عزز ليفربول تقدمه بالهدف الثاني حيث مرر جيرارد الكرة إلى لوكاس لييفا الذي راوغ حارس بنفيكا قبل أن يسكن الكرة في الشباك الخالية لدى سقوط الحارس.

    وتفاقمت أزمة بنفيكا وتقلص أمله في التأهل عندما أضاف توريس الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 60 إثر تمريرة من كاوت.

    ورد بنفيكا بهدف سجله أوسكار كاردوزا في الدقيقة 70 حيث سدد كرة زاحفة قوية من ضربة حرة مرت من بين أقدام لاعبي ليفربول ووجدت طريقها إلى شباك حارس المرمى بيبي ريينا.

    وقبل ثماني دقائق من نهاية المباراة أضاف توريس الهدف الثاني له والرابع لفريقه الذي يلتقي أتلتيكو مدريد الأسباني في الدور قبل النهائي للبطولة.

    بينما تجمع المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي بين فولهام ، الذي فاز على فولفسبورج 3/1 في مجموع المباراتين ، وهامبورج الذي فاز 5/2 في مجموع مباراتيه أمام ستاندر ليج.

    وعلى ملعب "فوكسفاجن أرينا" سجل بوبي زامورا هدف الفوز 1/صفر لفولهام في الدقيقة الأولى حيث تلقى تمريرة من زولتان جيرا وأسكن الكرة في شباك دييجو بيناجليو حارس مرمى فولفسبورج.

    ويسعى زامورا لتعزيز فرصته في المشاركة ضمن المنتخب الإنجليزي تحت قيادة المدير الفني الإيطالي فابيو كابيللو في نهائيات كأس العالم 010 التي تقام بجنوب أفريقيا في الفترة ما بين 11 حزيران/يونيو و11 تموز/يوليو .

    أما هامبورج الذي يأمل الوصول للمباراة النهائية التي تقام على ملعبه "نوردبنك أرينا" فقد تغلب على ستاندر ليج في عقر داره 3/1 .

    وافتتح ملادن بتريتش التسجيل لهامبورج في الدقيقة 20 إثر تمريرة من زي روبرتو.

    ولكن ستاندر ليج استغل غفلة دفاعية من لاعبي هامبورج وأدرك التعادل في الدقيقة 32 حيث تلقى ايجور دي كامارجو كرة من ضربة حرة سددها سيبستيان بوكونولي وأسكنها شباك الحارس فرانك روست.

    وبعدها حسم هامبورج اللقاء لصالحه بهدفين سجلهما بتريتش وخوسيه باولو جيريرو في الدقيقتين 35 و90 .

    وتقام مباراتي الذهاب بالدور قبل النهائي في 22 نيسان/أبريل الحالي على أن تقام مباراتي الإياب في 29 من الشهر نفسه.

    أما المباراة النهائية فتقام في هامبورج في 12 أيار/مايو .

    kooora

     

Partager cette page