ليفني في المغرب للمشاركة بمنتدى دولي للحوار

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 13 Novembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    افادت مصادر دبلوماسية عربية بالرباط ان وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة تسيبي ليفني تصل للمغرب الاسبوع القادم للمشاركة في منتدى 'الحوار جنوب جنوب وشمال جنوب'.
    وقالت المصادر لـ'القدس العربي' ان ليفني التي تقود حزب كاديما المعارض ستشارك في الدورة الثانية لمنتدى ميدايز الذي ينظمه معهد اماديوس ما بين 19 و21 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري بطنجة.
    والتقى المستشار الملكي المغربي اندريه ازولاي زعيمة المعارضة الاسرائيلية اثناء زيارة قام بها الشهر الماضي لرام الله والقدس، ووجه لها دعوة للمشاركة في منتدى ميدايز وتمنى عليها 'ان تقول جديدا' في مداخلة من المقرر ان تلقيها في المنتدى الذي يحرضه اكثر من 150 شخصية تشارك في صناعة القرار في 80 دولة.
    واوضحت المصادر ان ازولاي طلب من ليفني ان تعلن موقفا من مسألة وقف بناء المستوطنات ومبدأ الدولتين الفلسطينية والاسرائيلية حتى يكون لحضورها في طنجة اثرا سياسيا ايجابيا على مسار السلام بالشرق الاوسط



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...الميةfff&storytitleb=محمود معروف&storytitlec=
     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    tfou ya latif ma l9aw chkoun tji ???
     
  3. Serviteur

    Serviteur Visiteur

    J'aime reçus:
    179
    Points:
    0
    مرحبا بسفكة دماء المسلمين وقتلة الأطفال


    [​IMG]



    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]





     
    1 personne aime cela.
  4. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    ناشطون مغاربة يطالبون حكومتهم باعتقال ومحاكمة ليفني عند زيارتها الى طنجة


    طالب ناشطون مغاربة السلطات المغربية باعتقال ومحاكمة تسيفي ليفني زعيمة حزب كاديما المعارض والوزيرة السابقة للخارجية الاسرائيلية كمجرمة حرب وذلك اثناء حضورها الى المغرب للمشاركة في منتدى ينظم في مدينة طنجة الاسبوع القادم.
    وقالت مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين ان الشعب المغربي 'يفاجأ بالحديث عن استدعاء الإرهابية ليفني من طرف داعمي الإجرام الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في غزّة والضفة وداخل الأراضي المحتلة سنة 48، بما فيها القدس، إلى مدينة طنجة لحضور ما يسمى منتدى (ميدايز)، تمادياً في دعم الإرهاب الصهيوني وفي تبييض وجوه المجرمين القتلة، وفي خدمة المشروع الصهيوني.'
    وقالت المجموعة في بلاغ ارسل لـ'القدس العربي' ان دعوة ليفني لزيارة المغرب تأتي 'بعد كل ما أشرفت على ارتكابه من جرائم في حق الشعب الفلسطيني، ومن عمل إرهابي أدانته كل المنتديات الدولية بما فيها هيئة الأمم المتحدة التي اعتمدت تقرير غولدستون الذي يدين الإرهابيين الصهاينة المجرمين القتلة، وفي مقدمتهم أولمرت وليفني وباراك، ويطالب بمحاكمتهم، بحيث أصبحوا لا يجرؤون حتى على زيارة

    بعض الدول الأوروبية خوفا من اعتقالهم.'
    ووصفت المجموعة دعوة ليفني التي ادانتها بـ'العمل الإجرامي الذي لا يمكن أن يكون الغرض منه إلا توجيه طعنة جديدة للفلسطينيين، والاستفزاز والاستهتار بمشاعر الشعب المغربي، وإعطاء ذرائع لكل من يسعى لزعزعة استقرار المغرب وتفريخ الإرهاب فيه'.
    وطالبت 'باعتقال الإرهابية ليفني إذا وطئت قدماها أرض المغرب ومحاكمتها ومحاكمة كل من سعى إلى حضورها أو استضافتها' وناشدت 'كل الفعاليات المغربية مقاطعة هذا النشاط، وكل مكونات الشعب المغربي السياسية والنقابية والجمعوية والحقوقية التصدي لهذا العمل الخطير الذي يتجاوز التطبيع مع الصهاينة إلى تبييض وجه أعتى المجرمين منهم، وخلق اختراق في ما أحدثته تقارير الهيئات الحقوقية الدولية وتقرير لجنة تقصي الجامعة العربية، وفي الأخير تقرير غولدستون الأممي، من حصار للمجرمين ومطالبة بملاحقتهم ومحاكمتهم

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...C%20%D8%E4%CC%C9fff&storytitleb=&storytitlec=
     
  5. freil

    freil Libre Penseur

    J'aime reçus:
    52
    Points:
    48
    c'est clair que cette tueuse doit se faire arreter pour "crime contre l'humanité" et "crime de guerre" ca me degoute que des ennemis viennent faire du ciné et nous faire croire qu ils se souci de la vie de nous autre..pays du sud!!!
     
  6. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]
    وزير الخارجية المغربي السابق محمد بن عيسى ونظيرته الاسرائيلية تسيبي ليفني



    توقعات بالغاء زيارة متوقعة لتسيفي ليفني للمغرب


    توقعت مصادر دبلوماسية بالرباط الغاء زيارة متوقعة تقوم بها للمغرب تسيفي ليفني وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة وزعيمة حزب كاديما للمشاركة في ملتقى ينظمه في طنجة الخميس معهد اماديوس الذي يترأسه ابراهيم الطيب الفاسي ابن وزير الخارجية المغربي.
    وقالت المصادر لـ"القدس العربي" ان الكشف عن زيارة ليفني الملاحقة بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وضع الحكومة المغربية باحراج رغم عدم توليها رسميا ترتيب دعوات الحضور او تنظيم الملتقى وان هذا الاحراج قد يكون شكل حافزا للطلب من ليفني عدم الحضور

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...رب ودعوات لاعتقالها&storytitleb=&storytitlec=
     
  7. Serviteur

    Serviteur Visiteur

    J'aime reçus:
    179
    Points:
    0
    3ad mazaline kaykhammou wach tji wella la !
     
  8. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    ليفني في المغرب: استفزاز مهين


    يتجنب المسؤولون الاسرائيليون، سياسيين كانوا او عسكريين، زيارة اي عاصمة غربية خوفاً من ان يتعرضوا للاعتقال والمثول امام المحاكم بتهم ارتكاب جرائم حرب ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، ولكنهم لا يواجهون الخطر نفسه، في حال زيارتهم لعواصم عربية تلبية لدعوات من حكومات او مؤسسات بحثية او سياسية، لانهم يستقبلون بحفاوة وتكريم بالغين.

    السيدة تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة وزعيمة حزب 'كاديما' شاركت بحماس غير مسبوق في العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، والحصار التجويعي الظالم الذي سبقه لأكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني من ابناء القطاع، ومع ذلك تتلقى دعوة للمشاركة في ملتقى سياسي ينظمه في طنجة نهاية هذا الاسبوع معهد 'اماديوس' الذي يترأسه ابراهيم الطيب الفاسي ابن وزير الخارجية المغربي.

    لا نعرف ما اذا كان السيد الفاسي الذي وجه الدعوة هذه للسيدة ليفني قد سمع عن تقرير القاضي اليهودي الصهيوني ريتشارد غولدستون الذي ادان حكومة كاديما وجنرالاتها، وأكد انهم استخدموا المدنيين والاطفال كدروع بشرية اثناء عدوانهم على القطاع، ناهيك عن استخدامهم قنابل الفوسفور الابيض، وقتل اكثر من 1400 انسان عربي مسلم من العزل، وتدمير آلاف المنازل فوق رؤوس اسرهم.

    ولا نعرف ايضا اذا كان السيد الفاسي قد شاهد ابناء الشعب المغربي في جميع انحاء البلاد وقد خرجوا في مظاهرات غاضبة بالملايين استنكارا وادانة لهذا العدوان، وتضامنا مع ضحاياه، مؤكدين اصالتهم ومعدنهم الانساني الصلب، وانتماءهم الى هذه العقيدة السمحاء. ولو جرى فتح ابواب التطوع للجهاد ضد الاسرائيليين لشاهدنا عشرات الملايين من ابناء المغرب يتدفقون الى حدود الارض المحتلة طلبا للشهادة.
    المحامون المغاربة الذين طالبوا باعتقال السيدة ليفني فور وصولها الى ارض المغرب الطاهرة كانوا يعبرون عن المشاعر الوطنية المتأصلة لدى الغالبية الساحقة من ابناء شعبهم، وينتصرون لاشقائهم في فلسطين المحتلة وضحايا المجازر الاسرائيلية.

    مأخذنا على هؤلاء المحامين انهم اقتصروا في طلبهم للاعتقال والمحاكمة على السيدة ليفني فقط، ولم يشملوا ايضا الذين جرحوا مشاعر الشعب المغربي بتوجيه دعوة استفزازية كهذه اليها، وفي هذا الوقت الحرج حيث ما زالت دماء شهداء جرائم السيدة ليفني وجنرالاتها طرية، وما زال هناك اكثر من ستين الف فلسطيني يعيشون في العراء على انقاض بيوتهم المدمرة.

    مجرمو الحرب الاسرائيليون لا مكان لهم على ارض المغرب او اي ارض عربية او اسلامية اخرى، فمكانهم الحقيقي خلف القضبان امام محكمة جرائم الحرب الدولية مثلهم مثل النازيين الالمان والصرب مثل سلوبودان ميلوسفيتش ورادوفان كراديتش، والسيدة ليفني على رأس هؤلاء.
    دعوة السيدة ليفني الملطخة يداها بدماء اطفال غزة ولبنان الى ندوة مغربية، في طنجة المعروف ابناؤها بوطنيتهم، وللحديث عن السلام هي اهانة للمدينة وتاريخها الوطني العريق اولا، مثلما هي اهانة للسلام، واستفزاز لكل ابناء المغرب


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...از مهينfff&storytitleb=رأي القدس&storytitlec=
     
  9. Pe|i

    Pe|i Green heart ^.^

    J'aime reçus:
    501
    Points:
    113

    Sans oublier celui qu'il l'a invité ;)

    Institut Amadeus, créé et présidé par Brahim Fassi Fihri (très jeune et sans réelle expérience dans le domaine politique, né en 1983), qui n'est autre que le fils de Taïeb Fassi Fihri (Ministre des affaires étrangères) et petit neveu de 3bibis lkelb (premier ministre)
     
  10. Dexter

    Dexter Visiteur

    J'aime reçus:
    89
    Points:
    0
    un acte pareil serait comme si on crachait sur le sang de nos martyrs tombés dans la plaine du Golan en Syrie !!!


    c'est indigne de la part du fils d'un leader du gouvernement marocain qui émane d'un peuple fière et contre l'existence d'Israël !

    le masque de l'istiqlal est tombé le parti nationaliste conservateur qui tire ses principes de l'islam !


    PFFFFFFFFFFFF

    QUELLE BANDE DE MENTEURS ET DE TRAITRES SOYEZ MAUDITS LE JOUR DU JUGEMENT
     
  11. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    احتجاجات بطنجة ضد زيارة مرتقبة لوزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة

    في الوقت الذي تحدثت فيه عدة مصادر عن زيارة مرتقبة لوزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني للمغرب للمشاركة في أشغال الدورة الثانية لمنتدى «الحوار جنوب جنوب وشمال جنوب، بطنجة، نفى إبراهيم الفاسي الفهري، نجل الطيب الفاسي الفهري وزير الخارجية المغربي ومدير معهد «أماديوس»، المنظم لهذه المنتدى، أن يكون معهده وجه أية دعوة إلى وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة، وقال في اتصال هاتفي مع «المساء» «إنه لا علم لي بهذا الأمر»، مشيرا في هذا السياق إلى «أن لائحة المدعوين إلى المنتدى لا تتضمن اسم تسيبي ليفني»، لكنه أكد في المقابل وجود أسماء ليهود مغاربة تحملوا مسؤوليات سياسية في إسرائيل في لائحة المدعوين مثل «شلومو بنعامي». واعتبر إبراهيم الفاسي الفهري حضور بنعامي إلى أشغال هذا المنتدى ذا طبيعة مدنية، خاصة أن الأخير، حسب قوله، ابن مدينة طنجة وتحركاته في الفضاء العام لم تعد تندرج في السياق السياسي الصرف وإنما في سياق مدني وحقوقي، مشددا على أن ما هو أهم من ذلك كله هو أن المنتدى أصبح له ثقل ووزن وينتظر أن يشارك في دورته الثانية أكثر من 700 شخصية، بينها أكثر من 150 شخصية مؤثرة في بلدانها ستتقدم بمداخلات تهم قضايا التنمية والنمو الاقتصادي والحكامة الجيدة ومختلف الإشكالات المطروحة في القضايا بين دول الجنوب ودول الشمال. وتبدأ غدا في طنجة أشغال الدورة الثانية لمنتدى «ميدايز» وسط إدانة محلية ووطنية لانعقاده بسبب استضافته شخصيات حكومية إسرائيلية بإشراف من معهد «أماديوس».
    ودعت هيئات حقوقية وحزبية إلى الاحتجاج أمام فندق «موفنبيك»، الذي سيعقد فيه المنتدى غدا الخميس على الساعة السادسة مساء، احتجاجا على وجود مسؤولين إسرائيليين.
    ووضع ثلاثة محامين مغاربة، أول أمس الإثنين، شكاية لدى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالرباط، ضد تسيبي لفني، وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة، وذلك لارتكابها، حسب الشكاية، مجازر وجرائم يعاقب عليها القانون المغربي والقانون الدولي، خلفت المئات من الشهداء والضحايا من بينهم الشهيدة المغربية الجنسية رقية أبو النجا وزوجها الصحافي الفلسطيني.
    وطالب كل من النقيبين السابقين عبد الرحمان بنعمرو، وعبد الرحيم الجامعي، والمحامي خالد السفياني، في شكايتهم، بعشر مطالب على رأسها إجراء البحث ضد لفني تلقائيا أو بواسطة مسطرة التحقيق ومتابعتها من أجل الجرائم التي اقترفتها ضد الشعب الفلسطيني خلال اجتياح قطاع غزة في دجنبر 2008، والأمر بنشر برقية بحث واعتقال دولي ضدها وتسليمها للسلطات المغربية. كما طالب المحامون الثلاثة بتكليف منظمة «الأنتربول» بالتدخل لمساعدة العدالة المغربية لاعتقال لفني وتسليمها للقضاء المغربي، والاستماع إلى كل من له معلومات ووثائق من شأنها مساعدة العدالة وكشف الحقيقة سواء اتعلق الأمر بمسؤوليين إداريين وحكوميين ودبلوماسيين وأمنيين مغاربة، أو مسؤولين سياسيين ودبلوماسيين أجانب معتمدين بالمغرب.
    وطالب بيان «مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين» باعتقال من أسماها «الإرهابية ليفني» إذا وطئت قدماها أرض المغرب ومحاكمتها ومحاكمة كل من سعى إلى حضورها واستضافتها».
    من جهة أخرى، قال بيان صادر عن الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بطنجة إن «حرص معهد أماديوس على دعوة رموز الدولة الصهيونية لحضور أشغال المنتدى أمر غير مقبول وتحد سافر لتوجهات المغرب الداعمة للحق الفلسطيني ولقضية القدس المبارك».
    واعتبر البيان أن معهد أماديوس «يتنصل من التزامات المغرب الرسمية والشعبية باستضافة صهاينة على رأسهم تسيبي ليفني وشلومو بينعامي لحضور أشغال منتدى ميدايز بطنجة، وأن أهل طنجة خرجوا السنة الماضية منددين بمثل هذا النشاط التطبيعي المشبوه». ​

    http://74.53.192.83/?issue=983&RefID=Content&Section=1&artid=31156
     
  12. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    افادت مصادر مغربية مطلعة ان اربعة اشخاص يحملون جوازات سفر اسرائيلية وصلوا الى المدينة يوم الثلاثاء الماضي.
    وقالت المصادر لـ'القدس العربي' ان الاسرائيليين الاربعة وصلوا الى مطار طنجة يوم الثلاثاء الماضي ومنحوا تأشيرة دخول في المطار.
    وتقترح المصادر ان الاسرائيليين الاربعة قد يكونون من عملاء جهاز الموساد الاسرائيلي الذين سيتولون مع اخرين حماية تسيبي ليفني ومسؤولين اسرائيليين يشاركون في الدورة الثانية لمنتدى ميدايز للحوار جنوب جنوب وشمال جنوب الذي ينظمه معهد اماديوس للدراسات والابحاث.

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f... للمشاركة بمنتدىfff&storytitleb=&storytitlec=
     
  13. MIMALION

    MIMALION Visiteur

    J'aime reçus:
    439
    Points:
    0
    fahmouni 3afakoum :

    daba had khayetna moujrimate 7arbe, o sma3te sader 7oukme bi 3ti9alha mnine takhrouj men irael, o maghribe men bine douwale lli msanda had 7ouk, kifach 7na men nass lli m6albine bi 3ti9alha ghadyine nesta9blouha

    nawrouni allah yanawarkoum
     
  14. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    انسحاب سمير عطية من منتدى السلام احتجاجا على مشاركة تسيبي ليفني وانباء عن حضور مسؤول حكومي اسرائيلي



    انسحب سمير عطية رئيس تحرير النسخة العربية من لوموند ديبلوماتيك من أشغال المنتدى الدولي حول السلام في منطقة الشرق الأوسط الذي تحتضنه طنجة حيث كان من المقرر ان يشرف على تسيير احدى الندوات يوم غد، وربط سمير عطية انسحابه باحتجاجه على حضور تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة، والتي تسبب حضورها افي عاصفة من الاحتجاجات توجت بالوقفة التي تم تنظيمها بطنجة يوم الخميس الماضي.

    من جهة ثانية اعلنت بعض المصادر ان المنتدى يعرف حضور نائب وزير الصناعة الاسرائيلي الحالي، مما يفند التصريحات التي سبق ان ادلى بها المسؤوليون عن المنتدى، والذين قالوا في السابق انه لن يعرف حضور اية مسؤول حكومي اسرئيلي، وفي تصريح لاحد المسؤولين عن المنتدى لقناة الجزيرة، اكد ان اللقاء يقام تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، بالرغم من ان وزارة الخارجية المغربية قد أكدت انه ليس هناك اي مساهمة حكومية في هذا النشاط .
    من جهة ثانية اشارت بعض المصادر إلى غياب صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسيطيين، الذي كان من بين الاسماء التي اعلنت مشاركتها في الملتقى.


    http://www.akhbar.press.ma/انسحاب-سمير-عطية-من-منتدى-السلام-احتجاجا-على-مشاركة-تسيبي-ليفني_a706.html
     
  15. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    وصول تسيبي ليفني" إلى مدينة طنجة


    وصلت زعيمة حزب كاديما الإسرائيلي "تسيبي ليفني" إلى مدينة طنجة المغربية للمشاركة في أشغال المنتدى الدولي حول السلام في منطقة الشرق الأوسط والذي تنظمه مؤسسة مغربية، وسط احتجاجات شعبية على الزيارة التي وصفوها بأنها "تطبيعية".

    وخرج مئات الأشخاص في مظاهرة بمدينة طنجة احتجاجا على الزيارة التي تقوم بها ليفني بصحبة عدد من المسؤولين الإسرائيليين لحضور منتدى يدعو إلى "تسوية سريعة" للنزاع الاسرائيلي- الفلسطيني.

    http://www.alarabonline.org/index.a....htm&dismode=x&ts=20/11/2009%2008:05:31%20%D5
     
  16. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    دعوى قضائية ضد نجل وزير خارجية المغرب لدعوته ليفني الى ندوة بطنجة



    افادت مصادر حقوقية مغربية ان محامين مغاربة قد يكونون تقدموا بشكوى ضد ابراهيم الفاسي نجل وزير الخارجية المغربي بتهمة تنظيم اتصالات مع وتسهيل نشاط ارهابيين على خلفية استدعاء ابراهيم الفاسي بصفته رئيسا لمعهد اكاديوس لوزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة تسيبي ليفني المتهمة بارتكاب جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب اثناء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة نهاية العام الماضي.
    وقالت المصادر لـ"القدس العربي" ان قانون مكافحة الارهاب المغربي ينص على معاقبة كل من يجري اتصالات مع ارهابيين او يسهل نشاطهم.

    وقال خالد السفياني احد المحامين الثلاثة الذين تقدموا بالشكوى ضد ليفني ومنسق مجموعة العمل الوطنية لدعم العراق وفلسطين التي نظمت الاحتجاج ان وجود ليفني على ارض المغرب وصمة عار بجبين كل من استدعاها ونظم حضورها على ارض المغرب وقال أنه "يوم أسود ويوم عار ان تطأ مجرمة الحرب هذه التراب المغربي، فيما تتعرض للملاحقة في أوروبا".

    ويتهم السفياني مسؤولين مغاربة لم يسمهم بالمشاركة في مخطط صهيوني لتزيين وجه مجرمي الحرب الصهاينة وتخفيف العزلة عنهم والحصار الدولي المفروض عليهم بعد ان كشف الوجه الحقيقي البشع للكيان الصهيوني والمتابعات القضائية التي تلاحق هؤلاء المجرمين.

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...يفني الى ندوة بطنجة&storytitleb=&storytitlec=
     
  17. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قالت ليفني في مداخلة لها أمام المنتدى إنها تؤيد قيام دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل، لكن ليس دولة يسودها "الإرهاب" حسب قولها، كما دعت إلى استئناف المفاوضات بين الطرفين.

    وطالب المنتدى الذي ينظمه معهد أماديوس إسرئيل بوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتوصل إلى اتفاق للسلام في الشرق ألأوسط.

    وقال وزير الخارجية المغربي طيب فاسي الفهري إن المغرب "يعمل بلا كلل بهدف تحقيق تقارب فلسطيني إسرائيلي وإطلاق مفاوضات السلام مجددا لإقامة دولة فلسطينية مستقلة" مطالبا "الحكومة الإسرائيلية بوقف هجماتها".

    بدورها أكدت إسبانيا -التي تتولى مطلع العام القادم رئاسة الاتحاد الأوروبي- على لسان وزير خارجيتها ميغل أنخيل موراتينوس أن "العام 2010 سيكون عام السلام" بين الفلسطينيين والإسرائيليين


    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/4F258DAF-CD25-4E62-B8C9-309FB0997A31.htm
     
  18. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    ليفني: يجب أن تتركز جهود الأسرة الدولية على استئناف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية

    [​IMG]


    قالت رئيسة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني في المغرب إنه يجب أن تتركز جهود الأسرة الدولية على استئناف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية من النقطة التي توقفت عندها.
    و ذكرت الإذاعة الإسرائيلية إن ليفني أكدت أنه لا بديل للمفاوضات، مشيرة إلى أن الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، أعلنا قبل عام واحد فقط في شرم الشيخ عن تحقيق تقدم ملحوظ في المفاوضات بينهما وحصلا على تأييد عالمي.

    وأضافت أن الخطوات أحادية الجانب والتهديدات لن تتمخض عن أي شيء وإنما ستؤجل التوصل إلى حل.

    وأكدت أيضاً أن حركة حماس ليست شريكاً في المفاوضات ولا يجوز إضفاء صبغة الشرعية عليها.


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...سرائيلية الفلسطينية&storytitleb=&storytitlec=
     
  19. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    منتدى "ميدايز" يدعو إلى التعددية القطبية والتنمية من أجل ضمان السلام والأمن


    اختتمت مساء يوم السبت أشغال منتدى "ميدايز 2009" بصدور"إعلان طنجة" الذي يحث على التعددية القطبية والتنمية من أجل ضمان السلام والأمن.


    وأكد حوالي مائتي مشارك في هذا المنتدى، الذي نظمه معهد أماديوس تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في هذا الإعلان على أن التعددية القطبية

    تشكل "ضرورة" من أجل مواجهة رهانات السلام والأمن ولإيجاد حل للأزمات الغذائية والطاقية والمالية والاقتصادية والبيئية.

    وأوضحوا أن "الأمم المتحدة يتعين أن تكون الساحة الرئيسية لاتخاذ القرارات الكبرى التي تهم الصالح المشترك للإنسانية".

    وبخصوص النزاع الإسرائيلي - العربي، الذي هيمن على حيز كبير من النقاش بالمنتدى، دعا المشاركون إلى البحث "بعزم" من أجل إيجاد تسوية لهذا النزاع في إطار الشرعية الدولية، وعلى أساس الاتفاقات السابقة، و"وفقا لمبادرة السلام العربية وبدعم من المجتمع المدني".

    ودافع إعلان طنجة عن حل الدولتين، دولة إسرائيلية ودولة فلسطينية قابلة للحياة عاصمتها القدس الشريف، والعودة إلى حدود 1967 والوقف "الفوري" للاستيطان.

    كما أوصت الوثيقة الختامية بمنح دعم "قوي" للرئيس محمود عباس وللسلطة الفلسطينية، بتشجيع من الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وروسيا، وعلى الخصوص لجنة القدس، التي يرأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي "التزم شخصيا بتحديد إطار سلمي للتعايش بين الديانات الثلاث وللحفاظ على الهوية الإسلامية للمدينة المقدسة".

    وأمام الأخطار التي تتهدد الاستقرار الإقليمي، شدد الإعلان على "التأكيد الرزين" على سيادة الدول ووحدتها الترابية ووحدتها الوطنية
    وقد جرى حفل الاختتام بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد الطيب الفاسي الفهري، والوزير الأول الزيمبابوي مورغان تسفانغيراي، ونائبة رئيس البرلمان الأوروبي، رودي كراتسا تساغاروبولوس، والأمين العام لاتحاد المغرب العربي الحبيب بن يحيى.



    http://www.map.ma/mapar/politique/6...645627646-627644633644627645-648627644645646/
     
  20. @@@@@@

    @@@@@@ Visiteur

    J'aime reçus:
    10
    Points:
    0
    un sioniste qui invite une sioniste rien de bizarre
     

Partager cette page