مؤتمر دولي يدعو لإصلاح الأمم المتحدة انطلاقا من أفكار القذافي

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 17 Février 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    بدأ الأربعاء بمقر جامعة الدول العربية المؤتمر الدولي لإصلاح الأمم المتحدة، انطلاقا من أفكار القائد الليبي معمر القذافي التي عرضها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها سبتمبر/ أيلول الماضي.

    ويعقد المؤتمر تحت رعاية عمرو موسى أمين عام الجامعة العر بية واحمد قذاف الدم المنسق العام للعلاقات المصرية الليبية والمبعوث الشخصي للقائد الليبي معمر القذافي.

    وقال محمد شرف الدين القيتورى رئيس المؤتمر وأمين اللجنة الشعبية بجامعة قار يونس بليبيا إن خطاب القذافي في الأمم المتحدة منبر الشعوب والأمم، "يعد منعطفا دوليا مهما في تاريخ نظرية القوى ومستقبلها، والتحالفات الدولية والسياسة الدولية، وأهمية تأثير ذلك مستقبلا على علاقات القوة في السياسة الدولية والموجودة في الميثاق واستبداله بصلاحيات مجلس الأمن".

    وأشار إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة فشلت في التصدي لأكثر من 70 حربا دولية وإقليمية ومعرفة مصير الاغتيالات للقادة والرؤساء والموظفين الدوليين وإعدام الرؤساء الأعضاء في منظمتها، وتكرار مظاهر الغزو والاحتلال في كثير من مناطق العالم بالإضافة إلى انتشار الأوبئة والأمراض عالميا وعدم قدرة الأمم المتحدة على وضع الحدود والحلول لأزمات الأمم والشعوب بقدر متساو من العدل والمساواة.

    وطالب الفيتورى بضرورة إعلان قيام اللجنة الدولية الدائمة لإصلاح الأمم المتحدة على أن لا يكون مقرها مدينة سرت مدينة إعلان الاتحاد الافريقى وعلى أن يعطى حق تفعيل المبادرة للجامعة العربية وأمانتا الاتحادين المغاربى والافريقى.

    كما طالب بالإعلان عن قيام الحملة الدولية المناهضة لحق النقض في مجلس الأمن مع وضع ملف إصلاح الأمم المتحدة، ابتداء من الميثاق ومجلس الأمن إلى بقية أجهزتها، ضمن جداول أعمال الاتحاد الافريقى وجامعة الدول العربية وأمانة الاتحاد المغاربى ومجموعة دول عدم الانحياز ومنظمة المؤتمر الاسلامى وبشكل دوري.

    من جانبه قال ممثل الأمين العام للجامعة عمرو موسى السفير احمد بن حلي ان خطاب القائد الليبي خطاب تاريخي وزلزل الأمم المتحدة ولاقى ارتياحا من وفود الدول المشاركة لمتواجدة آنذاك.

    وقال عز العرب أمين عام المؤتمر إن منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن لم ينجحا في أن يكونا وسيطي سلام وامن، مؤكدا أن ميثاق الأمم المتحدة لم يطبق بالشكل الذي يجعل الجميع يحترمونه ويلتزمون به لأنها "الأمم المتحدة" تحولت إلى أداة تكريس سياسة المكيالين بحيث أنها تنحاز للكبار وتعطيهم الحق في الهيمنة على العالم وهضم حقوق الدول الضعيفة وتحويل أدواتها إلى عصا غليظة تهدد بها الشعوب بالتدخل العسكري والمجازر الجماعية.

    ويناقش المؤتمر على مدى يومين أربعة محاور تتعلق بواقع ومستقبل الأمم المتحدة منها "ميثاق الأمم المتحدة المشاكل والتحديات"، و"الفيتو والمقاعد الدائمة في مجلس الأمن"، و"التعويضات عن فترات الاستعمار.. رؤية قانونية"، ثم "الأمم المتحدة في القرن الواحد والعشرين".

    ويشارك في هذا المؤتمر الدولي، نخبة من المفكرين والمثقفين والسياسيين والخبراء في المنظمات الدولية ورؤساء المراكز البحثية ورؤساء المنظمات الأهلية بالدول العربية




    http://www.alarabonline.org/index.a....htm&dismode=x&ts=17/02/2010%2001:42:42%20%E3
     
  2. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    Re : مؤتمر دولي يدعو لإصلاح الأمم المتحدة انطلاقا من أفكار القذافي

    kent 3arfo ghadi yjbed nbach b dak khitar voilà taygolik el balid sma3 l hadra dialo rah taygol des fois chi 7wayje mzianin li meme a7kam el 7okama2 ma tayza3mouch 3liha [22h]
     

Partager cette page