مؤتمر فقهي يبحث كيفية الصلاة في الفضاء

Discussion dans 'Scooooop' créé par MATAPAYOS, 21 Avril 2006.

  1. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    مؤتمر فقهي يبحث كيفية الصلاة في الفضاء

    مع الإعلان عن اسم أول رائد فضاء ماليزي

    لندن ـ كوالالمبور: «الشرق الأوسط»
    تعقد وكالة الفضاء الوطنية في ماليزيا مؤتمرا الثلاثاء المقبل لحسم جدل فقهي يدور في البلاد، من بينه كيف يصلي رواد الفضاء المسلمون في الفضاء ؟ في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لارسال اول ماليزي للفضاء الخارجي.
    وتأمل ماليزيا في إرسال أول رائد فضاء إلى القمر بحلول عام 2020 بعد إعداد مجموعة من رواد الفضاء المؤهلين خلال العقد المقبل.

    وكان اربعة اشخاص قد فازوا في مسابقة لاختيار اول رائد فضاء ماليزي من بينهم ثلاثة مسلمين، وشارك في الاختبارات لاختيار أول رائد فضاء ماليزي 27 مرشحا ممن خضعوا لامتحان الطيران الطبي وتدريبات الطيران الفسيولوجي في معهد القوات الجوية الملكية الماليزية والطيران الطبي في «سونغاي بيسي». وسيجرى تدريب اثنين ماليزيين لارسالهما للفضاء في سفينة فضاء روسية، وقالت وكالة الفضاء الماليزية «انغكاسا» انها تبحث منذ فترة كيفية اداء الفروض الاسلامية في الفضاء.

    ومن بين الموضوعات التي ستبحث في المؤتمر، طبقا لما ذكرته المديرة العامة لوكالة الفضاء الماليزية الجنرال مزلان عثمان، كيفية الوضوء بالمياه مع تحديد كميات المياه في الفضاء، واعداد الطعام طبقا للشريعة الاسلامية في رحلة قد تستغرق عدة اسابيع. وقالت مزلان ان هناك اسئلة كثيرة حائرة حول كيفية اداء رواد الفضاء الصلاة خمس مرات يوميا في محطة فضاء دولية تدور 16 مرة حول الارض خلال 24 ساعة بما يعني ان الشمس تشرق وتغرب عليهم عدة مرات في اليوم، كما سيتم ايضا بحث تحديد اتجاه القبلة (مكة) خلال التحليق حول الارض. وذكر مسؤولان من جمعية الفلك والشريعة في ماليزيا ان هذا المؤتمر هو اول مؤتمر من نوعه في العالم الاسلامي.

    واوضحت مزلان «لم تناقش وكالة الفضاء هذه النقاط المثيرة للجدل مع الروس لانه لم يتم اختيار المرشحين بعد، ولم يتم تحديد احتياجات رواد الفضاء الماليزيين».

    وسيبدأ المؤتمر الذي يستغرق يومين في فترة اعماله يوم الثلاثاء المقبل ويحضره 150 عالما مسلما ورائد فضاء وعلماء دين واكاديميين، بحسب برنامج وكالة الانباء الماليزية.


    http://asharqalawsat.com/details.asp?section=3&article=359400&issue=10006
     
  2. zinefilali88

    zinefilali88 Visiteur

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0
    Re : مؤتمر فقهي يبحث كيفية الصلاة في الفضاء

    moi cette question je me la demandais ya bien longtemp et j'ai tjr po trouvé de reponse et mtn apres ce mo2tamare lfikhie j'espere que j'aurais la reponse
     

Partager cette page