مؤسسات اسلامية 'متطرفة' تلقت بالخطأ أموالاً من بريطانيا مخصصة لمكافحة الارهاب

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 16 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    زعمت صحيفة موجهة للجالية اليهودية في بريطانيا أن مؤسسات اسلامية يمكن وصفها بغير المعتدلة تلقت أموالاً من الحكومة البريطانية عن طريق الخطأ وذلك خلال محاولة من الأخيرة لتمويل مشاريع وبرامج تهدف الى وضع حد للأفكار المتطرفة في أوساط المسلمين والحيلولة دون امتداد تأثيرها السلبي على المجتمع البريطاني.
    وقالت صحيفة 'جويش كرونيكل' في عددها الاخير نقلاً عن مصادر مسؤولة في هيئة مختصة بمراقبة صرف أموال دافعي الضرائب في بريطانيا ان ملايين الجنيهات الاسترلينية قد يكون مصيرها انتهى في أيدي مؤسسات تدعم وتشجع التطرف الاسلامي وليس العكس الذي تأمل فيه الحكومة البريطانية.
    وضربت الصحيفة مثلاً على ذلك بنحو 800 ألف جنيه استرليني تلقتها مؤسسات تابعة للمجلس الاسلامي في بريطانيا الذي أشارت الى موقفه بمقاطعة اليوم المخصص لاحياء ذكرى الهولوكست، كما أن نائب رئيس المجلس داوود عبد الله قام مؤخراً بالتوقيع على اعلان اسطنبول الذي وصفته بأنه ميثاق متطرف ومعاد للصهيونية حسب زعم الصحيفة.
    ووضعت وزارة الاقليات في الحكومة البريطانية نحو 50 مليون جنيه استرليني تحت تصرف مشروع خاص لمكافحة التطرف والعنف ضمن خططها لمناهضة الارهاب. وقام المشروع بايكال مهمة توزيع الاموال على المؤسسات المعتدلة الناشطة في مجال العمل بالاديان ونبذ العنف الى المجالس المحلية التي باتت حاليا تواجه اتهامات صرف هذه الاموال على نحوٍ مغاير لما أريد لها.
    ومن ضمن قائمة المشاريع والبرامج التي جرى دعمها خطأ على حد زعم الصحيفة دورة تدريبية نظمتها احدى الجمعيات وخاطبها الداعية الاسلامي المعروف الشيخ يوسف القرضاوي، وحدث آخر أشرف على تنفيذه مركز اسلامي في لندن وعرض فيه شريط فيديو لأحد الاسلاميين المعروف عنه موقفه بأن المسلمين يجب أن ينذروا أنفسهم للشهادة في بلدانهم والا توجب عليهم السفر الى بلدان أخرى لتلقي تدريبات تؤهلهم للقيام بواجب الاستشهاد


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f... لمكافحة الارهابfff&storytitleb=&storytitlec=

     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    hadi ghir katnawed el belbala ou safi
     

Partager cette page