مؤلفة سعودية تتهم الشيخ القرني بسرقتها وتشكوه لجهات مختصة

Discussion dans 'Faits divers' créé par nassira, 13 Mars 2011.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]
    قالت إنه نسخ ولص أكثر من 85 فصلاً من كتابها

    نفت وزارة الثقافة والإعلام السعودية أن تكون تلقت دعوى رفعتها المؤلفة السعودية سلوى العضيدان ضد الداعية الإسلامي الدكتور عائض القرني تتهمه من خلالها بالسطو على كتابها، في وقت أكدت فيه المؤلفة أنها بالفعل رفعت الدعوى.

    أكد وكيل وزارة الثقافة الاعلام السعودية عبدالرحمن الهزاع عدم علمه بأي دعوى مرفوعة ضد الداعية الاسلامي عايض القرني، وقال الهزاع في حديث خاص لإيلاف إنه ربما تكون الدعوى لا زالت في مراحلها الابتدائية ولم تصل بعد للجهة المعنية في الوزارة.

    وكانت سلوى العضيدان صاحبة كتاب (هكذا هزموا اليأس) الصادر في العام 2007 اتهمت الداعية الإسلامي الدكتور عائض القرني بأنه سطا على مقاطع كثيرة في كتابها، ونشرها في كتابه الذي وقعه أخيراً في معرض الرياض الدولي للكتاب (لا تيأس).

    وفي اتصال هاتفي أجرته إيلاف مع وكيل المؤلفة وزوجها ناصر العضيدان قال بأن مفاوضات جرت بينه وبين عائض القرني قبل رفع القضية وخروجها للإعلام، لكن القرني رفض بعض الشروط التي طلبها مقابل وأد الموضوع وإنهاءه.

    وقال العضيدان "عرضنا عليه شروطاً ثلاثة، أولها أن يعتذر خطياً والثاني أن يمتنع عن طبعه مرة أخرى أو ترجمته، والثالث بأن يسحبه من الأسواق"، لكن القرني رفض الشرط الأخير وعرض تسوية مالية بطريقة اعتبرها العضيدان غير لائقة.


    الكاتبة السعودية تتهم عايض القرني بسرقة 90 في المائة من محتوى أحد كتبها لصالح كتابه الجديد "لاتيأس"

    وبحسب العضيدان فإن السرقات من الكتاب بلغت أكثر من 85 فصلاً نقلت قصاً ولصقاً، و زاد العضيدان بأن القرني نقل حتى بعض الأخطاء المطبعية التي حدثت في كتاب زوجته.

    ما يجدر ذكره أن كتاب العضيدان موثق رسمياً ومعتمد في مكتبات بعض الجهات الرسمية السعودية مثل وزارة التربية والتعليم والسجون.

    من جهته ورغم انتشار الخبر في وسائل الإعلام السعودية فإن الدكتور القرني لم يخرج في أي توضيح حتى ساعة إعداد الخبر، في وقت قالت مصادر إيلاف إن القرني سيخرج في قناة الرسالة اليوم الأحد وسيسهب في شرح معطيات الموضوع الذي من المنتظر حال ثبوته أن يسبب جدلاً واسعاً حول الشيخ القرني خصوصاً وأنه من صقور الصحوة في مراحلها الذهبية، وأحد أهم شخصياتهم على مدى السنوات العشرين الماضية.


    [​IMG]



    http://www.elaph.com/web/templates/article2010.aspx?articleid=638491
     

Partager cette page