مئتي مليار دعم الدولة للتلفزيون وقطع الهاتف عن محطة العيون

Discussion dans 'Scooooop' créé par jijirose, 1 Juillet 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    أكدت مصادر مقربة من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة أن مشروع عقد برنامج القطب العمومي والحكومة وصل مرحلته النهائية، وأن النقاش يدور الآن حول بعض النقط التفصيلية بعد الحسم في القضايا الأساسية، ومن المنتظر أن يوقع عليه في الأيام القادمة.
    وحدد المصدر المبلغ المنتظر رصده في إطار العقد البرنامج الجديد في 200 مليار سنتيم لمدة ثلاث سنوات مقابل انضباط الشركة لمجموعة من الشروط التي يحددها عقد البرنامج.
    وفي الوقت الذي رفض فيه المصدر الحديث عن تفاصيل شروط العقد البرنامج، ذكّر مصدر آخر بشروط العقد السابق الذي نص على رقمنة القطب العمومي ودعم الإنتاج الدرامي وتحسين وضعية العاملين في القطب. مقابل ذلك، علمت «المساء» من مصادر مطلعة من محطة العيون الجهوية بأن الشركة المسؤولة عن الخدمات الهاتفية للتلفزيون اضطرت، صباح أمس، إلى قطع جميع الخطوط الهاتفية عن المحطة بسبب عدم أداء الأخيرة لفواتير الهاتف لمدة تجاوزت الأربعة أشهر. وبرر مسؤول عدم قدرة المحطة على أداء فواتير الخدمة الهاتفية بمرورها بأزمة مالية خانقة إثر عدم تسلمها لميزانية من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة التي تنتظر بدورها توقيع العقد البرنامج والإفراج عن ميزانية دعم الحكومة.
    وأكد المصدر أن هذا الانقطاع الكلي للخطوط شل الحركة داخل المحطة الجهوية للعيون، وحذر من مغبة استمرار هذا الوضع الذي يهدد السير العادي للمحطة.
    وأضاف المسؤول أن الإدارة في ظل هذه الأزمة المالية الحادة اضطرت إلى الاستغناء عن 70 متعاونا خارجيا رغم صعوبة هذا القرار، كما أن مديرية الإنتاج لم تعد قادرة على الوفاء بتعهداتها إزاء شركات الإنتاج الخارجية التي لم تتسلم مستحقاتها المالية منذ عدة شهور، وهو ما ينبيء- يضيف المصدر- بحدوث مشاكل في المستقبل، إذا لم يتم إيجاد مخرج من هذا الوضع الحرج.​



    http://www.almassae.ma/
     

Partager cette page