ماجدة الرومي تعطي انطلاقة مهرجان «موازين»

Discussion dans 'Art' créé par jijirose, 22 Mai 2010.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    من المرتقب أن تكون الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي قد أعطت الانطلاقة الفعلية للدورة التاسعة من مهرجان موازين، الذي تنظمه جمعية مغرب الثقافات، ما بين الواحد والعشرين والتاسع والعشرين من الشهر الجاري، بندوة صحفية احتضنتها فيلا الفنون، أمس الخميس. وتحيي الفنانة ماجدة الرومي اليوم، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف مساء، بملعب النهضة بالرباط

    سهرة فنية بالتزامن مع إحياء الفنان المالي لسهرة فنية في فضاء أبي رقراق، في حين يحتضن فضاء يعقوب المنصور سهرة فنية لفرقة بين وبين.
    الدورة الحالية لهذه التظاهرة الفنية التي أصبح لها بعد فني عربي وعالمي- -حسب ما جاء في بلاغ صادر عن الجمعية- ستشهد حضورا فنيا قويا للفنانين العالميين والعرب والمغاربة. في هذا الإطار، من المنتظر أن يحضر العديد من نجوم الموسيقى العالميين يتقدمهم كل من الفنان إلتون جون والفنان خوليو إيغليساس، الفنان الشهير بي بي كينغ، ستينغ. وبرمجت اللجنة المنظمة سهرات فنية للعديد من نجوم الأغنية العربية، من بينهم ماجدة الرومي، إليسا، تامر حسني، فارس كرم. من جهة أخرى، يشمل برنامج الدورة ما لا يقل عن 40 فنانا ومجموعة مغربية، أي حوالي 40 في المائة من الحفلات المتوقعة في مهرجان موازين.
    واعتبرت اللجنة المنظمة – وفق ما جاء في البلاغ السالف الذكر- أن هذا البرنامج يأتي للتأكيد على «توجهها الرامي إلى تشجيع الإبداع الفني وتثمين الموسيقى المغربية، معلنة أن منصات مدينة الرباط ستحتضن حفلات من تنشيط كل من الفنان عبد الهادي بلخياط، مجموعة جيل جيلالة، الفنان البشير عبدو،الفنانة فاطمة الزهراء لحلو، الفنان محمد الغاوي،عائشة تشنويت، حميد قصري، طهور، الصنهاجي، نوري، سعيد مسكر.
    ومن المنتظر، كذلك أن يشارك في سهرات مهرجان موازين كل من زبيدة الإدريسي وسيبوني وسميرة القادري وكريم القادري وأمير علي ومسناوة وبنات الغيوان وسهام وعلي علاوي إتران ونيو وايف ومجموعة سلام ومجموعة جيل الصحراء (صحرا جينراسيون) وموس ماهر. وخصص المهرجان حيزا مهما للأغنية الشبابية، في هذا الإطار من المنتظر أن العديد من الفنانين الشباب، من بينهم دون بيغ، أوم، نبيلة معن، هوبا هوبا سبيريت،وماغريب يونايتد، دورتي فايست، وكيميكل بليسس، وسيتا فيوجن.
    وبرمجت اللجنة المنظمة، في اختتام مهرجان موازين، سهرة فنية مطولة لمدة 12 ساعة ستخصص لمواهب الساحة الفنية المغربية الجديدة.

    http://www.almassae.press.ma/node/1771

     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Programme du week-end

    - Vendredi 21 mai : Al Jarreau à OLM Souissi à 21h30, Oum et Binobin à partir de 21h à Yacoub El Mansour, Toumani Diabate à 21h30 à Bouregreg, Majda Roumi à Nahda à 21h30, Bassma, Saad Lamjarrad, Toufik El Bouchiti et Hasna Zalagh à 21h à la plage de Salé, les frères Chamirani à Chellah à 17h, Hassan Dahmani à 19h30 à la Villa des Arts, et Fanfaraï, Kocani kestar de Macédoine, Ostina ono du Maroc et
    Carnaval Baranquilla de Colombie dans les grandes artères de Rabat.

    - Samedi 22 mai: Anthony Joseph, Trinidad et Obago, Mika, Karch Kale, Amine K, Antoine Clamaran, à 21h à OLM Souissi, Precious Makina et Faudel à 21h à Yacoub El Mansour, Richard Bona à 21h30 à Bouregreg, Majid El Mouhandiss à Nahda à 21h30, Fatima Zahra Lahlou, Bachir Abdou et Mohammed Ghaoui à 21h à Plage de Salé, Harry Connick Jr à 19h30 au théâtre Mohammed V, Monajat Yulchieva à 17h à Chellah, Karim Kadiri à 19h30 à la Villa des Arts, et Fanfaraï, Kocani kestar de Macédoine, Ostina ono du Maroc et Carnaval Baranquilla de Colombie dans les grandes artères de Rabat.

    - Dimanche 23 mai: Julio Iglesias à 21h30 à OLM Souissi, Maghreb United et Mazagan à Yacoub El Mansour à 21h, Saun Kuti à 21h30 à Bouregreg, Elissa à Nahda à 21h30, Groupe Angham Tarrab à 21h, Groupe Sahara Génération à 22h15 à la plage de Salé, Melissa Laveaux à 19h30 au théâtre Mohammed V, Angélique Ionatos et Katerina Fotinaki à 17h au Chellah, Ahmed Fathi à la Villa des Arts à 19h30, et Fanfaraï, Kocani kestar de Macédoine, Ostina ono du Maroc et Carnaval Baranquilla de Colombie dans les grandes artères de Rabat.
     

Partager cette page