ماحي بنبين يفوز في باريس بجائزة الرواية العربية

Discussion dans 'Art' créé par @@@, 6 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    [​IMG]


    تسلم الروائي المغربي ماحي بنبين جائزة الرواية العربية بباريس, التي تمنح لأفضل الروايات العربية التي تم نشرها هذه السنة بفرنسا.
    وقد سلمت جائزة الرواية العربية, في طبعتها الثالثة, الإثنين بمعهد العالم العربي لكل من ماحي بنبين, عن عمله «نجوم سيدي مومن» (فلاماريون), والكاتب الجزائري رشيد بوجدرة عن روايته «أشجار التين الشوكي» (غراسي). ويتم منح هذه الجائزة, التي تندرج في إطار المبادرات الثقافية لمجلس السفراء العرب

    المعتمدين بفرنسا بشراكة مع معهد العالم العربي, للأعمال الأدبية عالية القيمة المكتوبة بالعربية والمترجمة إلى الفرنسية أو المكتوبة مباشرة بالفرنسية.

    وتم اختيار المتوجين من قبل لجنة ضمت على الخصوص السيدة هيلين كارير دونكوس, رئيسة شرفية, والسادة دومينيك بوديس والطاهر بن جلون وبيير برونيل وإلياس صنبر.

    وأوضح الفنان متعدد المواهب بنبين, في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء, أن المخرج نبيل عيوش سيحول «نجوم سيدي مومن», وهي دراما مستوحاة من تفجيرات الدار البيضاء (مايو 2003), إلى عمل سينمائي





    http://www.ahdathpress.net/the-last-news/culture-divers/2108-2010-05-05-14-54-51.html
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.