ماذا يقول وجهنا عنّا؟

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par nouna_76, 12 Mai 2007.

  1. nouna_76

    nouna_76 Citoyen

    J'aime reçus:
    14
    Points:
    38
    شحوب الجلد:
    قد يشير الى فقر الدم، والسبب هو نقص الحديد، في هذه الحالة يجب عليك تناول كمية جيدة من الخضار واللحم الاحمر والاسماك والحبوب النباتية وعصير الفاكهة اثناء تناولك الطعام لان فيتامين C يساعد على امتصاص الحديد. الجلد الجاف يعني انك لا تتناولي الكمية الكافية من الاحماض الدهنية الاساسية ويتم الحصول عليها من الغذاء اذ ان الجسم لا ينتجها، ولكي تحصلي عليها يجب ان يكون نظامك الغذائي قليل الكوليسترول، والدهون المشبعة.

    الشامة او الحسنة:
    يجب مراقبتها والانتباه الى أي تغيير في حجمها او لونها او أي نزف فهذا يعني اوراماً جلدية، في هذه الحالة لا تتردي في مراجعة الطبيب فالشامة يمكن ازالتها تحت مخدر موضعي.

    العينان:
    احمرار العين هو في العادة غير مؤذ ولكن اذا استحال بياض العين الى لون قرمزي في غالب الاحيان فقد يكون ناتج عن ضغط الدم العالي او السكري او عدوى جرثومية والتهاب باطن الجفن. في هذه الحالة عليك مراجعة الطبيب.

    واذا كانت عيناك جافتان ومتهيجتان، يكون السبب في الغالب هو انقطاع الطمث والسبب ناتج عن تغير في توازن الماء نتيجة اعادة ضبط الهرمونات، هنا قد يكون وضع قطرة مزيتة مفيد ولكن من الافضل مراجعة الطبيب ليقرر اذا كان هناك مشاكل في الغدة الدرقية .

    الأنف:
    التهاب جلد الانف قد يعني نقصا في معدن الزنك، عليك تناول المزيد من اللحم الاحمر والمأكولات البحرية والحبوب.

    الطفح الجلدي فوق الانف قد يشير الى اضطراب جهاز المناعة او مرض الذئبة او التهاب الجلد المحمر وهي حالات يهاجم بها الجسم اجهزتة الذاتية، هنا يجب الاستعانة بالطبيب فورا لان علاجة يكون بالعقاقير الكيماوية.

    الشفتان:
    تشقق الشفتان تدل على نقص فيتامين B2 او حساسية احمر الشفاة. يجب تناول مصادر فيتامين B2 مثل الخبز الاسمر، الاجبان البيض واللبن واللحوم والخضرة الطازجة، تقرحات الشفاة المؤلمة تنتج عن التعرض لأشعة الشمس او الضغوطات النفسية وهنا يجب طلاء الشفتين بكريم للفيروس او كريم شمع النحل كبديل، الشفاه الزرقاء تدل على ان دمك لايحصل على الاكسجين الكافي والتدخين قد يكون سبب في ذلك.

    الفم:
    اسنان رمادية او صفراء قد تكون صحية كالبيضاء ولكن ان بدت متطاولة او نحيلة واللثة شديدة الاحمرار بدلا من اللون الزهري الطبيعي يجب مراجعة طبيب الاسنان.

    اللسان:
    اذا تغير لون لسانك الى اللون الاحمر قد يشير الى وجود نقص في فيتامين B12 او حامض الفوليك وهي ايضا علامة لانيميا نقص الحديد. يجب تناول فيتامين B12 من اللحم والسمك ومنتجات الالبان وتناول الخضراوات والخبز والحبوب. اما اذا كان لسانك مكسو بمادة بيضاء، هذا يعني وجود بكتيريا، العلاج يكون عن طريق تنظيف سطح اللسان بالفرشاة ولكن برفق.

    source-farfesh


    3nadi wahd grain de beaute fkatfi kont kanl3b fih makontch 3arfa hadchi [21h]
     

Partager cette page