مارات سافين يودع عالم التنس بالهزيمة أمام دل بوترو

Discussion dans 'Tennis' créé par simo160, 12 Novembre 2009.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    نفذ لاعب التنس الروسي مارات سافين المخطط الذي يعد له منذ مدة طويلة باعتزال التنس اليوم الأربعاء بطريقة مثيرة للعاطفة عقب هزيمته أمام الأرجنتيني خوان دل بوترو 4/6 و7/5 و4/6 في الدور الثاني لبطولة باريس للأساتذة ، حيث شارك في حفل وداعه الذي حضره بعض منافسيه السابقين.

    وأعلن سافين /29 عاما/ الفائز بلقبين في بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى ، إنهاء مسيرته مع التنس عقب خسارته أمام دل بوترو وسط حضور جماهيري بلغ 10 ألاف مشجع قاموا بالوقوف لتحية النجم الروسي.

    وفي مفاجأة من منظمي البطولة نزل بعض زملاء سافين السابقين إلى الملعب يتقدمهم ألبرت كوستا البطل السابق لبطولة فرنسا المفتوحة والسويسري مارك روسيت والمغربي يونس العيناوي وبعض اللاعبين الحاليين مثل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والكرواتي إيفو كارلوفيتش والفرنسي جايل سيمون.

    وظهر بعض اللاعبين الآخرين على شاشة عملاقة داخل ملعب بيرسي ارينا وقاموا بالإشادة بسافين ، مثل السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم والروسي نيكولاي دافيدنكو والبريطاني اندي موراي.

    وقال سافين "هذه الأيام ستظل دائما في ذاكرتي..هنا تقع جميع ذكريات انتصاراتي وهزائمي وكل شيء".

    وأضاف "هناك باب أغلق في وجهي ولكن أتمنى أن يفتح باب أخر أمامي ، إذا كنت حققت 10 بالمئة فقط من نجاحي في التنس خلال مسيرتي القادمة فسأكون راضيا".

    ومن جهة أخرى ، تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور الثالث لبطولة باريس للأساتذة للتنس البالغ مجموع جوائزها 75ر2 مليون يورو بعد تغلبه على الأرجنتيني خوان موناكو 6/3 و7/5 .

    وكذلك عبر السويدي روبين سودرلينج المصنف التاسع للبطولة إلى الدور الثالث بتغلبه على الكرواتي إيفو كارلوفيتش 6/4 و7/6 (8/6).

    وكذلك تغلب الأرجنتيني خوان دل بوترو المصنف الخامس على الروسي مارات سافين 6/4 و5/7 و6/4 .

    kooora

     

Partager cette page