مازيمبي الكونغولي بطلا لدوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة

Discussion dans 'Caf competitions' créé par simo160, 8 Novembre 2009.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]


    مازيمبي بطل القارة الافريقية
    توج نادي مازيمبي الكونغولي بطلا لدوري الأبطال الافريقي لكرة القدم عقب تغلبه اليوم السبت على هارتلاند يونايتد النيجيري بهدف نظيف في لقاء الإياب للبطولة على ملعب مونيكيبال الكونغولي، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز بطل نيجيريا بهدفين لهدف .

    واستفاد الفريق الكونغولي من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين ليحسم لقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه.

    وبهذا الفوز تأهل مازيمبي لبطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات العربية المتحدة في ديسمبر المقبل للمرة الأولى في تاريخه ممثلا عن القارة السمراء .

    وتوج مازيمبي باللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد غياب دام 41 عاما حيث سبق له التتويج بكأس البطولة عامي 1967 و1968 .

    دخل مازيمبي الكونغولي مهاجما منذ أول دقيقة في المباراة في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به حسابات المنافس مستغلا عاملي الأرض والجمهور لصالحه، يأتي ذلك في الوقت الذي مال فيه هارتلاند يونايتد النيجيري للتأمين الدفاعي للخروج من الشوط الأول بأقل الخسائر.

    انحصر الأداء في أغلب فترات الشوط في منتصف الملعب و تسيد اللقاء العشوائية في الأداء حتى أن الهجمات افتقدت للتركيز في التمرير أو في إنهائها فكان مصير غالبية الهجمات لخارج المرمى.

    وقبل أن ينتهي الشوط الأول أضاع مازيمبي فرصة التقدم عندما تلقى أحد مهاجمي الفريق صاحب الأرض عرضية نموذجية انقض عليها برأسه إلا أنها اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس النيجيري لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

    واشتعلت حساسية المباراة في شوط المباراة الثاني عن سابقه ، وكثف لاعبو مازيمبي من هجماتهم في الوقت الذي طاردت فيه الإصابات لاعبي هارتلاند وتوالت الفرص الضائعة من جانب مازيمبي الواحدة تلو الأخرى .

    وأسفرت الدقيقة 73 عن هدف التقدم لمازيمبي عن طريق أحد مهاجمي مازيمبي الذي تلقى عرضية نموذجية انقض عليها برأسه وسكنت الشباك لتعم الأفراح في مدرجات إستاد مونيكيبال ، وأشهر حكم اللقاء بعدها البطاقة الحمراء في وجه موامبي لاعب هارتلاند النيجيري للخشونة المتعمدة.

    بعدها تغلب الحذر على أداء مازيمبي للخروج بالمباراة إلى بر الأمان وتحقق مراده بالفعل حتى أطلق الجزائري محمد بنوزة صافرة نهاية المباراة معلنا فوز مازيبمي الكونغولي بلقب دوري أبطال إفريقيا.

    وحرص الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تسليم قائد مازيمبي كأس البطولة.

    Kooora

     

Partager cette page