ماسكات طبيعية لتاج جمالك

Discussion dans 'Féminin' créé par jijirose, 10 Décembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    الشعر الصحي القوي حلم كل فتاة تعشق التألق والجمال ، وإذا كنتِ أنتِ أيضاً من المهتمات بجمال شعرك وانطلاقه في الهواء ، تابعي معنا السطور القادمة نقدم لكِ فيها أهم الطرق التي تساعدك على لمعانه وحيويته وتألقه .

    ويؤكد خبراء التجميل أن لمعان الشعر أهم دليل على صحته وجماله ولأن تاجك هو شعرك الجميل ، فاحرصي دائماً أن تهتمي بهذا التاج ليكون مرآة لجمالك ، وتأكدي عزيزتي أن الحصول على شعر صحي لامع ليس صعباً كما تعتقدين ، فيمكنكِ الحصول على الشعر اللامع الذي ترغبينه بهذه الطريقة الطبيعية " ماسك البيض بالزبادي " :

    المكونات :

    علبة زبادي
    صفار بيضة أو 2 صفار بيض " إذا كان شعرك جاف " ، وإذا كان شعرك قصيراً يكفي بيضة واحدة
    بياض البيض " إذا كان شعرك دهني "
    ملعقتان كبيرتان عسل

    الطريقة :

    نخلط المقادير بالملعقة ثم نضعهم على الشعر ونلفه بكيس أو قبعة ونتركه على الشعر نصف ساعة فقط .

    نغسل الشعر بالشامبو.
    داومي على هذه الطريقة مرة كل أسبوع وأشعري بالفرق واللمعة والنعومة.

    لشعر كثيف وجذاب


    ولأن الشعر الكثيف والغزير من أهم مقومات الشعر الصحي الجميل ، يوصي الخبراء كل فتاة بعمل ماسكات متنوعة للشعر لتكسبه الكثافة والغزارة المطلوبة ، وإليكِ هذه الوصفات الطبيعية :

    المكونات :

    صفار خمس بيضات
    ربع كوب زيت خروع

    الطريقة :

    اخلطي صفار البيض مع زيت الخروع جيداً ، ثم ادهني به فروه الشعر ودلكيه جيداً واتركيه لمدة 5 ساعات ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو واشطفيه جيداً .

    ماسك العسل والحناء

    المكونات :

    ملعقة عسل سدر
    ملعقة حناء
    بصلة
    8 فصوص ثوم
    ملء قبضة يد جرجير
    3 ملاعق خميرة
    تونك أو كبسولة الزنك

    الطريقة :

    قومي بهرس الثوم و البصل و الجرجير في الخلاط مع إضافة قليل من الزيت إليهم حتى يصبح ناعماً جداً كأنه رغوة , ضعيه في عبوة و أضيفي إليه باقي المكونات و اخلطيه جيداً ثم اتركيها يوماً كاملاً قبل استعمالها ، ثم ضعيه على شعرك واتركيه لفترة واشطفيه بالماء ثم الشامبو .

    زيت الزيتون يقوي الشعر


    أما إذا كنتِ تبحثين عن طريقة سهلة ومفيدة لتقوية شعرك ، ينصحكِ خبراء التجميل باستخدام زيت الزيتون لأنه من الزيوت المقوية للشعر، وخاصة الشعر الجاف ، فهو يمنحه القوة واللمعان، وإليكِ هذه الوصفة :

    سخني زيت الزيتون ، ثم اغمسي قطعة من القطن فيه ، وضعيها بعد ذلك علي الشعر إلى أن يغطي فروة الرأس ، ثم قومي بتدليك شعرك بالأصابع ، وبعدها ضعي فوطة مبللة بماء دافئ ، واستبدليها بأخرى كلما بردت ، ويستمر هذا الوضع لمدة تتراوح بين عشرين دقيقة إلى ساعة .

    ويمكنكِ عمل ماسك طبيعي من مكونات مطبخك لتقوية الشعر وللقضاء على تقصفه في أسرع وقت ، وإليكِ الوصفة :

    المكونات :

    كوب حنة مطحونة
    بيضة واحدة
    علبة زبادي
    ملعقة طعام عسل طبيعي
    1/2 كوب زيت زيتون أصلي
    ماء للعجن

    الطريقة :

    اخلطي المكونات حتى تتكون عجينة لينة جداً وسائلة تترك تختمر لمدة 1/2 ساعة ثم توضع على الشعر وتترك 4 ساعات ثم يغسل الشعر بالماء فقط وتترك لمدة يوم ، ثم يغسل بالشامبو .

    نصائح لشعرك في الشتاء


    ولأننا في فصل الشتاء قد يحتاج الشعر إلى معاملة خاصة جداً لعدم تعرضه إلى الجفاف ، أو أن يصبح مهوشاً أو أن يتعرض للقشور، لذا نقدم إليكِ بعض النصائح للعناية بشعرك عناية سليمة خلال فصل الشتاء :

    يجب قص أطراف الشعر للتخلص من أماكن الجفاف والتقصف، التي سببتها شمس الصيف الحارة ، واستعملي شامبو مرطباً مناسباً لشعرك.

    قد يترك جو الشتاء شعرك بلا لمعة، ولا حياة، مهوشاً، أو ملبداً، ويعلل خبراء الشعر ذلك بأن فروة الرأس تكون باردة لسوء الدورة الدموية ، أيضاً ارتداء أغطية الرأس قد يسبب تلبك الشعر ويتركه بلا حياة ومسطحاً، لذلك لا بأس من استعمال وسائل تجميل الشعر .

    أيضاً يصبح الشعر مهوشاً لا لمعة فيه، بسبب الجو الرطب البارد، لذلك يجب استعمال "السيرم" المناسب له بعد غسله ، وعند تصفيفه ، ليعيد إليه اللمعة المفقودة، وتجنبي استعمال فرشاة الشعر البلاستيك أو ذات الشعر النايلون، واستعملي فرشاة مصنوعة من الخشب وذات الشعر الطبيعي ورشي بعض "الاسبراي" على الفرشاة أيضاً.

    - أحياناً تسبب التدفئة المركزية الجفاف الشديد للشعر والبشرة معاً ، ولترطيب الجو المحيط بك في البيت أو العمل ، ضعي إناء به ماء بجانب جهاز التدفئة لتلطيف جو الحجرة، ولا تنسي إضافة بضع نقاط الزيوت المعطرة إلى الماء لتعطير جو الحجرة في نفس الوقت.​

    source
     

Partager cette page