مانشستر يونايتد يسقط أمام أرسنال ليحتدم الصراع في صدارة الدوري الإنجليزي

Discussion dans 'Angleterre' créé par Belverde, 1 Mai 2011.

  1. Belverde

    Belverde Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    [​IMG]

    أشعل أرسنال المنافسة من جديد في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم والصراع على التتويج باللقب ، بعدما تغلب على المتصدر مانشستر يونايتد 1/صفر اليوم الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة.

    وسجل آرون رامسي هدفا في الشوط الثاني قاد به أرسنال إلى الفوز على ملعبه "الإمارات" وحصد ثلاث نقاط رفع بها رصيده إلى 67 نقطة في المركز الثالث.

    وجاء فوز أرسنال ليعزز أمال تشيلسي في المنافسة على اللقب حيث تجمد رصيد مانشستر عند 73 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام تشيلسي صاحب المركز الثاني ، وذلك قبل ثلاث مراحل من نهاية المسابقة.

    وكان تشيلسي تغلب على توتنهام 2/1 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس السبت في المرحلة نفسها.

    وسيطر أرسنال ، الذي افتقد جهود قائده سيسك فابريجاس بسبب الإصابة ، على مجريات اللعب في الشوط الأول وكاد أن يحصل على ضربة جزاء بدعوى تصدي نيمانيا فيديتش بيده لتمريرة من ثيو والكوت لكن الحكم احتسب ضربة ركنية.

    وفي بداية الشوط الثاني اختبر واين روني نجم مانشستر يونايتد حارس المرمى وجييش تشيزني بكرة قوية سددها من ضربة حرة ، لكنها لم تسكن الشباك.

    وفي الدقيقة 56 تقدم أرسنال عندما أرجع روبين فان بيرسي الكرة إلى رامسي الذي أسكنها الشباك.

    وبعدها كثف مانشستر يونايتد ضغطه الهجومي وكاد اللاعب البديل مايكل أوين أن يحصل على ضربة جزاء بدعوى تعرضه لعرقلة داخل منطقة الجزاء لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب.

    كذلك أتيحت أمام أرسنال أكثر من فرصة لتعزيز تقدمه لكنها لم تسفر عن جديد لينتهي اللقاء بفوز أرسنال 1/صفر.

    وانتزع ليفربول المركز الخامس في الدوري من توتنهام وعزز فرصته في المشاركة الأوروبية الموسم المقبل ، بعدما تغلب على ضيفه نيوكاسل 3/صفر.

    وافتتح ماكسيميليانو رودريجيز التسجيل لليفربول ثم سجل ديرك كاوت الهدف الثاني للفريق قبل أن يضيف لويس سواريز الهدف الثالث ، ليصبح الفوز الخامس خلال آخر سبع مباريات لليفربول الذي يدربه المدير الفني كيني دالجليش.

    ورفع ليفربول رصيده إلى 55 نقطة ليحتل المركز الخامس بفارق الأهداف أمام توتنهام الذي تتبقى له مباراة مؤجلة.

    ويتنافس توتنهام وليفربول على إنهاء الموسم في مركز مؤهل للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) الموسم المقبل.

    وبدت الثقة على لاعبي ليفربول منذ بداية المباراة وتقدم الفريق في الدقيقة العاشرة بكرة قوية سددها رودريجيز من حدود منطقة الجزاء وارتطمت بداني سيمبسون في طريقها إلى الشباك.

    ودخل نيوكاسل في أجواء المباراة بشكل أكبر مع مرور نصف ساعة من بدايتها لكنه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى ليفربول الذي أنهى الشوط الأول متقدما 1/صفر.

    وفي الشوط الثاني راوغ سواريز اللاعب مايك ويليامسون عند خط المرمى ثم قام المدافع بشد سواريز ليحصل ليفربول على ضربة جزاء سجل منها كاوت الهدف الثاني في شباك تيم كرول.

    وبعدها استغل سواريز تمريرة متقنة من كاوت وأضاف الهدف الثالث لليفربول.

    وتعادل برمنجهام مع ولفرهامبتون 1/1 ليرفع الأول رصيده إلى 39 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 34 نقطة لولفرهامبتون في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

    وتقدم ولفرهامبتون بهدف سجله ستيفن فليتشر من ضربة جزاء بعد ست دقائق من بداية المباراة ثم أدرك برمنجهام التعادل بهدف للاعب سيبستيان لارسون في الدقيقة 27 .

    ولعب برمنجهام ساعة كاملة بعشرة لاعبيه حيث طرد كريج جاردنر من صفوف الفريق في الدقيقة 30 لحصوله على الإنذار الثاني.

    Source
     

Partager cette page