ما الذي حدث لرونالدو.؟

Discussion dans 'Football' créé par linvite, 9 Juillet 2006.

  1. linvite

    linvite L'âme de samurai!!

    J'aime reçus:
    135
    Points:
    63
    لا شك أن الأرهاق عامل أساسي وراء أختفاء رونالدينيو و معظم نجوم الموسم الماضي في الليغا او البريميرشيب الانجليزي ، فقد كان موسم رونالدينيو غير عادي بالمرة ففي بداية الصيف لعب بطولة السوبر امام ريال بيتس و فاز و اتذكر أحرز هدف و صنع اكثر من اثنين ، و بعدها بدأت معمعة الليغا ثم كأس الكوبا دي ريه الاسبانية و معهم ثالث بطولة و هي برأي السبب الأول و الأساسي رواء هبوط مستوي رونالدينيو بهذا الشكل ، ألا وهي بطولة دوري الأبطال الأوروبي و معها الليغا التي كان يؤدي فيها رونالدينيو الطاق طاقين ، بالاضافة للمباريات الودية الدولية مع السامبا + مباريات تصفيات كأس العالم في قارة امريكا اللاتينية ..

    كل هذه عوامل تؤثر علي الحديد نفسه !

    مبادالك بإنسان من لحم ودم و أحساس و مشاعر ..!

    هل رونالدينيو هذا ماكينة ، عليه أن يلعب و يلعب ولا يتعب أبداً ؟

    هذا سبب أول منطقي للغاية ، عامل الأرهاق و الخروج عن التركيز ، فالارهاق يؤدي لضياع العقل و التركيز ..

    رونالدينيو يجيد صناعة الأهداف و التسجيل بغزارة ،فعل هذا ببطولة دوري ابطال اوروبا و الليغا فقد صنع أكثر من 17 هدف بالليغا و أحرز 17 او 16 علي ما اتذكر و أحرز بدوري الابطال 7 أهداف و صنع العديد من الأهداف أشهرهم علي الأطلاق الكرة التي مررها للودوفيك جولي بمرمي اي سي ميلان في الجويسيبي مايتزا بقبل نهائي دوري الأبطال ..

    يعني لاعب جيد .. لكن السبب في فشل بصناعة الأهداف و التسجيل بالمونديال ليس كل ما ذكرته لكم ..

    فرونالدينيو لاعب كبير يجيد الخروج من الأزمات بسرعة و يجيد التغلب علي المصاعب بشتئ الطرق و لياقته مرتفعة ولا يهمه السفر او اي ضغط يتعرض له و هذا لأنه أفضل لاعب بالعالم !

    لكن ما الذي أصابه بالمونديال ؟

    رونالدينيو لعب بمنتصف الملعب كصانع ألعاب صريح و هو أساساً بالبرصا يلعب كجناح أيسر و ببعض الأحيان يلعب كلاعب حر ، و بالبرازيل لعب البيرتو بيريرا برونالدينيو كصانع ألعاب و بجونينيو و كاكا ..

    كاكا أفضل صانع ألعاب في الكالتشيو و جونينيو افضل صانع ألعاب في فرنسا مع ليون و رونالدينيو أفضل صانع ألعاب في اسبانيا ، إذاً أنت تلعب بثلاث لاعبين صناع ألعاب يعني الثلاث في نفس المركز مما أدي لتدمير وسط الملعب كلياً و جعل كل من غانا و استراليا و فرنسا تسيطر علي وسط الملعب و محور اللعب يكون في حوزتها و لو كانت غانا او استراليا تمتلكا خبرة و دهاء العقلية الفرنسية لكانت البرازيل خارج نطاق المنافسة منذ أول اسابيع المونديال لكن خبرة اللاعبين و رونالدو هي ما كان يحسم أغلب المواقع خاصة ً امام استراليا و اليابان و غانا ..

    كاكا و رونالدينيو و جونينيو و زي ريبيرتو كل هؤلاء لاعبين صناع ألعاب و لعلك تسأل عزيزي القارئ ،أين لاعب الجناح الأيمن ؟ اين الجناح الايسر ؟ أين بيكهام في المنتخب البرازيل أو فيجو ؟

    لا يوجد لاعب أختصاصي في البرازيل يلعب كجناح أيمن أو ايسر و يعتمد المنتخب البرازيلي بالمقام الأول علي انطلاقات ظهيري الجنب كافو و روبيرتو كارلوس ، و الظاهر أن بيريرا البيرتو تناسي أن العمر له أحكام !!

    اذاً لماذا فشل رونالدينيو في المونديال ؟

    لأن البيرتو بيريرا لم يستغله بالشكل المطلوب و حدث تضارب بخط الوسط و السبب تشابه إمكانيات لاعبي الوسط فهذا أدي لترهل و إنعدام تكافؤ ..

    ---------------------------------

    رونالدينيو سيعود لحالته الطبيعية قريباً و مع أبتدأ الليغا ...

    فما حدث بالمونديال حالة أستثنائية ..

    source : siteweb koora.com
     

Partager cette page