مباحثات بالرباط بين السيد الطيب الفاسي الفهري ونائب رئيس جمهورية ليبيريا

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 5 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد الطيب الفاسي الفهري ، الجمعة بالرباط ، مباحثات مع السيد جوزيف بواكاي نائب رئيس جمهورية ليبيريا الذي يقوم حاليا بزيارة للمغرب.

    وصرح السيد الفاسي الفهري لوكالة المغرب العربي للأنباء في أعقاب هذا اللقاء، بأن زيارة السيد بواكاي للمغرب تأتي تدعيما للعلاقات الثنائية وللتوجه الجديد الرامي إلى إعطاء مضمون أعمق للتعاون بين البلدين.

    وذكر ، في هذا الصدد ، بالدور الذي اضطلع به جلالة الملك محمد السادس في استتباب الأمن والسلم بمنطقة نهر المانو، وتجاوز الأزمة السياسية والحرب الأهلية التي شهدها هذا البلد.

    وسجل وزير الشؤون الخارجية والتعاون أن كل الظروف مهيأة للنهوض بالتعاون الثنائي في مختلف الميادين. وأشار ، في هذا السياق ، إلى الإطارين القانوني والسياسي، والاحترام المتبادل والتضامن القائم بين البلدين، مذكرا بالموقف الليبيري الداعم للوحدة الترابية للمملكة.

    وأعلن ، بالمناسبة ، أن البلدين يمهدان للاجتماع الأول للجنة المختلطة قبل نهاية السنة الجارية.

    من جهته، ذكر السيد جوزيف بواكاي بالدعم الذي قدمه المغرب إبان الأزمة التي شهدتها ليبيريا من أجل إقرار الأمن والسلم بها، مشيرا إلى أن زيارته التي وصفها ب"المهمة"، إلى المملكة، تأتي في سياق تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف الميادين.

    وكان السيد بواكاي قد تباحث في وقت سابق اليوم مع كل من الوزير الأول السيد عباس الفاسي، ورئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية السيد خليهن ولد الرشيد، ورئيس مجلس النواب السيد مصطفى المنصوري، تناولت على الخصوص قضية الصحراء المغربية والعلاقات الثنائية.



    http://www.map.ma/mapar/politique/6...-62c64564764863164a629-64464a62864a63164a627/

     

Partager cette page