مباراة الدنمرك والسويد في تصفيات يورو 2008 تنتهي بفضيحة

Discussion dans 'Football' créé par oisis73, 3 Juin 2007.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    انتهت المواجهة التاسعة والتسعون بين المنافسين العنيدين السويد والدنمرك بفضيحة في المباراة التي جرت بين المنتخبين مساء أمس السبت في تصفيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) حيث اقتحم أحد المشجعين أرض الملعب وهدد الحكم الذي ألغى المباراة بين الفريقين في المجموعة السادسة بالتصفيات.

    وبعد دقائق من قرار إلغاء المباراة أعلن الحكم فوز السويد 3/صفر على مضيفتها الدنمرك ولكن فريتز ألستورم المتحدث عن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) صرح بعدها لوكالة الانباء الدنمركية (ريتزاو) قائلا "المباراة لم تنته إلى نتيجة" مشيرا إلى أن اللجنة التأديبية باليويفا ستصل إلى قرار بعد مراجعة تقارير الحكم ومراقب المباراة.

    ونشر موقع اليويفا على الانترنت بيانا مشابها ولكن ترتيب المجموعات التي ينشرها اليويفا أوضحت أن النتيجة هي 3/3 .

    ونجح المنتخب الدنمركي في تحويل تخلفه صفر/3 في النصف ساعة الاول من المباراة بعد البداية المتواضعة له في المباراة أمام ضيفه السويدي إلى تعادل ثمين 3/3 حتى قبل نهاية اللقاء بنحو دقيقة واحدة عندما وجه اللاعب الدنمركي كريستيان باولسن ضربة بقبضة يده إلى بطن أحد لاعبي السويد داخل منطقة جزاء الدنمرك.

    وشاهد الحكم المساعد الواقعة وأبلغ بها الحكم الالماني هيربرت فاندل الذي أدار المباراة حيث أشهر البطاقة الحمراء في وجه باولسن ومنح المنتخب السويدي ضربة جزاء.

    وقبل أن يسدد المنتخب السويدي ضربة الجزاء اقتحم مشجع دنمركي أرض الملعب واتجه نحو فادل ليهدده. وسارع عدد من لاعبي الدنمرك إلى الحكم لمساعدته وحمايته لكن الحكم أنهى المباراة قبل لعب ضربة الجزاء.

    وبعدها بدقائق قليلة اقتحم مشجع آخر أرض الملعب ليقرر حكام المباراة وباقي المسئولين إنهاء المباراة واحتساب نتيجتها فوز السويد 3/صفر.

    ويرجح أن يتعرض الاتحاد الدنمركي للعبة لعقوبات صارمة بعد هذه التصرفات من قبل المشجعين وعدم إحكام السيطرة على النواحي الامنية في الاستاد.

    وقال باولسن "فقدت أعصابي وضربته. وأعتذر لزملائي بالفريق وللمشجعين. لقد كان أسوأ ما فعلته في حياتي.

    وقدم الفريقان مباراة مثيرة بالفعل حيث سجل يوهان إيلمندر لاعب المنتخب السويدي هدفا لفريقه في الدقيقة السابعة من المباراة ثم أضاف زميله بيتر هانسون الهدف الثاني بتسديدة قوية من ضربة حرة على مسافة 34 مترا من المرمى في الدقيقة 23 وأتبعه إيلمندر بالهدف الثاني له والثالث للفريق في الدقيقة 26 في شباك توماس سورنسن حارس مرمى الدنمرك اثر تمريرة من كريستيان ويلهيلمسون.

    وسجل دانييل آجر الهدف الاول للمنتخب الدنمركي قبل نهاية الشوط الاول ليجدد أمل فريقه في المباراة.

    وفي الشوط الثاني من اللقاء سجل يون دال توماسون الهدف الثاني للفريق الدنمركي في الدقيقة 60 ثم سجل ليون أندرياسون هدف التعادل 3/3 في الدقيقة 77 .

    وفي مباراة أخرى بالمجموعة السادسة تغلب المنتخب الاسباني على مضيفه اللاتفي بهدفين سجلهما ديفيد سانشيز فيا وخافي هيرنانديز في الدقيقتين 45 و60 ليرفع المنتخب الاسباني رصيده إلى 12 نقطة ويعزز موقفه في المنافسة على التأهل للنهائيات بينما تجمد رصيد المنتخب اللاتفي عند ثلاث نقاط في المركز الاخير بالمجموعة.
    kooora
     
  2. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    Re : مباراة الدنمرك والسويد في تصفيات يورو 2008 تنتهي بفضيحة

    ddarba dyal Christian Poulsen


    lvideo dyal lwa9i3a:

     

Partager cette page