مبارك يصدر عفواً غير مسبوق عن إبراهيم عيسى

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 6 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أصدر الرئيس المصري حسني مبارك قرارا جمهوريا غير مسبوق، بالعفو عن رئيس تحرير صحيفة "الدستور" اليومية المستقلة، الصحافي ابراهيم عيسى، المحكوم بالسجن لشهرين بعد إدانته في القضية التي عُرفت إعلامياً بـ"صحة الرئيس".

    وقال مصدر في "الدستور" إن مسؤولا رفيع المستوى اتصل عصر الاثنين 6-10-2008 بعيسي وأبلغه أن الرئيس أصدر قرارا بالعفو عنه، فسأله عيسى: هل أعلن الرئيس انه سيلغي كل القوانين المقيده للحريات ويعدل المواد الـ35 التي يمكن ان تحبس أي صحفي في أي وقت، فأخبره المسؤول أنه ليس لديه علم بهذا، وكل ما طلب منه إبلاغه هو إصدار عفو في قضية الحكم بالحبس شهرين.

    وهي المرة الأولى التي يستخدم فيها الرئيس المصري صلاحياته للعفو عن معارض
    مصري صدر ضده حكم بالحبس من القضاء المصري.

    وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن مبارك "وجه وزيري الداخلية والعدل لتنفيذ قرار العفو كل في ما يخصه". وأضافت أن "قرار الرئيس مبارك يأتي تأكيدا لرعايته لحرية الرأي والتعبير والصحافة وحرصه على أن ينأى بنفسه -كرئيس للجمهورية - عن أن تكون له أية خصومة مع أي من أبناء مصر".
    إلا أن عيسى أكد، لـ"العربية.نت"، أن العفو ليس هبة من الرئيس، والمطلوب أن يتم إلغاء كافة القيود علي الصحافة المصرية، مؤكدا أنه لن يقدم في المقابل أي تنازلات، واذا كانت السلطة في مصر تهدف من وراء العفو إلى أن يتراجع عن مواقفه، "فعليها أن تدرك أن هذا لن يحدث أبدا".



    http://www.alarabiya.net/articles/2008/10/06/57782.html

     
  2. Fanida

    Fanida OUM LYNA

    J'aime reçus:
    161
    Points:
    63
    rien n'est gratuit sûrement il y a quelque chose derrière.
     
  3. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Ibrahim Aissa est un grand jounaliste et je ne crois pas qu'il pourait y avoir quelque chose en échange.c'etait juste une précipitation de la part du gouvernement Egyptien comme c'était le cas du blogueur Erraji au Maroc.
     
  4. Fanida

    Fanida OUM LYNA

    J'aime reçus:
    161
    Points:
    63
    bein voila on revient à ce que j'ai dis il y a quelque chose derrière, améliorer son image peut être
     
  5. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    De ce coté vous avez raison.
    ainsi le Rais nous fait croire qu'il est pour la liberté d'éxpréssion.mais helas ! on peut pas tromper tout le monde et tout le temps.
     

Partager cette page