مباريات الكرة في الملاعب الواقعة على ارتفاع 3000 متر

Discussion dans 'Football' créé par osiris, 18 Janvier 2008.

  1. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    بوليفيا: اتحاد أمريكا الجنوبية سيدافع عن لعب الكرة في المرتفعات

    [​IMG]

    أعلنت الحكومة البوليفية أمس أن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) سيتدخل لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، دفاعاً عن لعب مباريات الكرة في الملاعب الواقعة على ارتفاع 3000 متر فوق سطح البحر.

    وقال وزير شئون الرئاسة البوليفي، خوان رامون كينتانا، في مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس إن لجنة طبية وعلمية تابعة للكونميبول ستبحث تأثير اللعب في مرتفعات تزيد عن 2500 متر على لاعبي الكرة.

    وأكد الوزير "علينا الاجتهاد بشكل كبير في الجانب الطبي-العلمي، فلابد لهذا الجانب أن يكون الحجة الدامغة بين الفيفا والمنطقة وليس بين الفيفا وبوليفيا".

    وعاد كينتانا أمس من العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيرس، بعد اجتماعه مع رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم خوليو جروندونا، ليؤكد أن الاخير تعهد بالتوسط لدى السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا للعودة في قرار منع إقامة المباريات في الملعب الرئيسي للعاصمة البوليفية لاباز


    Kooora


     
  2. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    فنزويلا تساند بوليفيا في حقها "الطبيعي" في اللعب على الملاعب المرتفعة

    تعتزم فنزويلا مساندة بوليفيا في حقها "الطبيعي" في اللعب على الملاعب المرتفعة في عاصمتها لاباز في إطار الخطوات التي سيقوم بها اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) أمام نظيره الدولي (فيفا) لمراجعة قرار منع إقامة المباريات على ارتفاع أكثر من 2750 متر فوق سطح البحر.

    وأوضح سيرافين بوتوريرا القائم بأعمال رئيس الاتحاد الفنزويلي لكرة القدم لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي) أنهم سيطالبون بإقرار تعديل

    لمطالبة الفيفا بمنح الدول الحق في اللعب حسب ظروفها الطبيعية.

    وقال بوتوريرا إن "رافاييل إسكيبيل رئيس الاتحاد الفنزويلي لكرة القدم سيتوجه إلى بوليفيا لمساندتهم في قضيتهم. إن رأي الاتحاد هو أن لديهم الحق في اللعب أينما يريدون".

    وأضاف أن على الكونميبول في اجتماعه يوم 22 من هذا الشهر في العاصمة التشيلية سانتياجو لمناقشة قرار الفيفا الوصول إلى إجماع بمساندة بوليفيا.

    ويحول قرار الفيفا الجديد دون إقامة المباريات في "إرناندو سيليس" الملعب الرئيسي للعاصمة البوليفية لاباز والذي يقع على ارتفاع يصل إلى 3577 متراً.


    Kooora
     
  3. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Morales en appelle à Platini

    Le président bolivien, Evo Morales, a annoncé samedi qu'il souhaitait obtenir le soutien de Michel Platini, président de l'UEFA, afin qu'il intercède auprès de la Fifa pour que la décision d'interdire les rencontres internationales à plus de 3.000 m d'altitude ne soit pas prise.

    Eurosport
     

Partager cette page