مباريات جديدة لتوظيف آلاف الشباب العاطل

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 27 Août 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    < تعتزم وزارة التربية الوطنية الاعلان عن مباريات جديدة في القريب العاجل لتوظيف ما لا يقل عن 7 آلاف شاب في أسلاك التربية والتعليم ضمن مخطط حكومي يهدف إلى تقليص نسب البطالة في أوساط الشباب العاطلين من حملة الشهادات.
    وكانت وزارة التربية الوطنية قد أعلنت في مناسبتين سابقتين عن مباريات مفتوحة في وجه حملة الشهادات للتوظيف في قطاع التعليم سواء بطريقة تعاقدية أو المرور عبر برامج للتأهيل والتربص وهي المباريات التي أجريت بداية شهر غشت الجاري وشهدت مشاركة مكثفة لعشرات آلاف من حاملي الشهادات الجامعية الراغبين في ولوج سوق الشغل.
    وتعول الحكومة المغربية على قطاع التربية والتكوين لاستيعاب نسبة هامة من الباحثين عن الشغل وهو القطاع الذي تفيد التقديرات الإحصائية أنه يستقطب سنويا حصة الأسد من مناصب الشغل المحدثة على مستوى الوزارات بغية سد الخصاص في التأطير التربوي بالعديد من المناطق المغربية سيما مع مراهنة المغرب على تحدي الألفية التنموي والهادف إلى تعميم التمدرس بالنسبة لكافة الشرائح العمرية البالغة سن التمدرس الاجباري المحدد في ست سنوات.
    وقد أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي ـ قطاع التعليم المدرسي ـ أنها ستنظم يومي 14 و 15 شتنبر 2009 مباراة الدخول إلى مراكز تكوين المعلمين والمعلمات التي تحددها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.



    http://www.al-alam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=17216&date_ar=2009-8-27 21:6:00

     
    1 personne aime cela.
  2. dima_bella

    dima_bella rose épanouie

    J'aime reçus:
    277
    Points:
    83
    al7ama9 dayrin concours o makhassr l'age yfout 24 ans :mad:
     

Partager cette page