مبعوث اوباما يلتقي الترابي ضمن زيارته الاستكشافية للسودان

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 5 Avril 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    علمت 'القدس العربي' من مصادر مطلعة أن المبعوث الامريكي للسودان سكوت غريشون التقى المعارض السوداني الاسلامي الدكتور حسن البشير أمس في الخرطوم.
    وكان غريشون وصل الخرطوم يوم الأربعاء الماضي في أول زيارة له منذ توليه منصبه، حيث أجرى مباحثات مع مسؤولين سودانيين رفيعي المستوى في شأن قضية دارفور وطرد بعض منظمات الاغاثة الدولية منها.
    وأطلقت السلطات السودانية سراح الترابي مؤخراً بعد اعتقال دام نحو شهرين على خلفية تصريحاته المؤيدة لتسليم البشير وللتجاوب مع قرار المحكمة الجنائية الدولية التي أصدرت قرارها باعتقال البشير في الرابع من الشهر الماضي.
    واتسمت تصريحات المبعوث الامريكي والمسؤولين السودانيين في أعقاب المباحثات بالايجابية. وقال نافع علي نافع مستشار البشير في تصريحات صحافية عقب لقائه مع غريشون ان السودان يرحب بالتوجه الذي عبر عنه المبعوث وانه سينخرط مع الإدارة الامريكية في حوارات عميقة جداً من خلاله. واضاف أن المبعوث حضر للسودان بقلب وعقل مفتوح ليعبر عن وجهة نظر بلاده في عدد من القضايا ويستمع لاهتمامات السودان ورؤيته في العلاقات مع امريكا. وشدد نافع قائلاً: لقد تحدثنا معه بوضوح شديد حول ضرورة حوار صريح وعميق حول العلاقات الثنائية والعقبات التي تعترضها وتباين وجهات النظر حول القضايا التي ستتم مناقشتها.
    واشار نافع إلى تاكيد المبعوث استعداده للحوار الشامل، ولفت الى اشتراط أن تتم المحادثات مع المؤتمر الوطني (حزب البشير الحاكم) كمكون رئيسي للحكومة السودانية وان الحوارات الأخرى 'لن تغني وتكفي ان لم يكن الحوار الصريح بيننا وبينهم'.
    من جانبه قال المبعوث الامريكي ان الزيارة استكشافية للقاء المسؤولين السودانيين وانه لم يتم طرح أي افكار جديدة وان الهدف من وراء الزيارة أن يستمع ويرى بعينه الاوضاع ميدانيا.
    واضاف قائلا: لم آت بأفكار مسبقة وسنحكم بما نرى ونسمع ، وان مسألة المحكمة الجنائية الدولية لا تهمه ولن يتطرق لها، ولكن يهمه تحسن الوضع في دارفور، وان يتم تنفيذ اتفاقية السلام الشامل حسبما تنص عليه الاتفاقية.


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...ستكشافية للسودانfff&storytitleb=&storytitlec=

     

Partager cette page