مجرد إحساس

Discussion dans 'Nouvelles (9issass 9assira) & Chroniques' créé par electronik, 3 Octobre 2009.

  1. electronik

    electronik Visiteur

    J'aime reçus:
    59
    Points:
    0
    إحساس جديد هذا الذي يختلج صدري، يزعزع كياني، يقلب حياتي. لم أحسه من قبل، لم أعرف بوجوده. آه كم هو صعب! يستطيع أن يغير حيات المرء في ثوانٍ، أن يحول أشجع الشجعان إلى مجرد جبان عاجز عن الاختيار...
    كي لا أطيل؛ ذا الوافد الجديد هو< الحيرة >. نعم الحيرة’ فأنا لم أعرفها من قبل’ لم أعرف يوما صعوبة في اتخاذ القرارات كاليوم.
    إنها فعلا لغريبة هذه الحيرة تدخلك إلى متاهات’ إلى عوالم لم تدخلها من قبل. فأنا كمن يوجد وسط غابة كثيفة’ منذ مدة طويلة’ تائه’ يحاول أن يجد طريقه. بهدوء يتقدم وسط الأشجار الشامخة المتشابكة’ التي تكاد تحجب نور الشمس’ يتفادى الأشواك المحيطة به’ يحاول دراسة كل خطوة يخطوها. يحاول رغم كل شيء أن يستمتع بما يحيط به من جمال و شدو... فجأة! هدوء! رحلت الطيور و عم الصمت... مجموعة من الحيوانات المفترسة تقترب. ينسى الحذر’ يهرب’ يعدو’ لا يكترث للأشواك’ يعدو و يعدو... يلتفت فيجد نفسه بعيدا عن الخطر’ لكنه توغل في الغابة أكثر و أكثر... ما العمل؟
    حل الظلام و عوض عويل الذئاب تغاريد الطيور... أمضى ليلته في العراء عاجزا’ خائفا مما يخفيه الليل لكنه مرعوب مما قد يجيء به الغد.
    حل الصباح. استأنف صاحبنا مسيرته من غير هدى. بعد مسير طويل و بعد أن انهارت قواه’ بدأت خيوط الأمل تتراءى’ قد خيل إليه شبه طريق وسط الغاب! أحقيقة ما يراه؟! أم تراه مجرد سراب؟! اتبعها فإذا هي طريق طويل طويل... بعد مدة ليست بالوجيزة وصل إلى مفترق طرق...
    هنا ابتدأت أو زادت الحيرة’ أي طريق يتبع؟! كل ما يعرف أن عند طرف أحد الطريقين يوجد المخرج و أن الطريق الآخر لن يزيده سوى تيهان!
    يحس بالعجز. بعد كل هذه المشقة و بعد كل هذا التعب’ بعد أن تراءى له الأمل. يحس بالعجز في الاختيار. بل يحس برعب يشل جسمه و تفكيره...
    إنها الحيرة’ الإحساس الجديد الذي لازمني مؤخرا.



    ibtissam :)
     
    2 personnes aiment ça.
  2. kechia

    kechia Accro

    J'aime reçus:
    211
    Points:
    63
    j'aime bien ta facon de s'exprimer, et pour le texte tu fait une liaison parfaite entre le sujet de début et l'histoire racontée. bravo soeurette!
     
    1 personne aime cela.
  3. electronik

    electronik Visiteur

    J'aime reçus:
    59
    Points:
    0
    merci kechia
     

Partager cette page