مجلس حقوق الإنسان العالمي : الهيئة تشكل مصدر رعب للمرأة السعودية

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 11 Juin 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    دافعت هيئة حقوق الإنسان السعودية عن الاتهامات التي وجهها مجلس حقوق الإنسان العالمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حول كون الهيئة تشكل مصدر رعب للمرأة السعودية.
    وسجل نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان ورئيس الوفد السعودي إلى مجلس حقوق الإنسان زيد آل حسين، تحفظاته على بعض ما ذكرته المقررة الخاصة المعنية بالعنف ضد المرأة ياكن إيرتورك، حول وضع المرأة في السعودية، خلال استعراض تقارير بعض المقررين التابعين إلى المجلس في جلسة أقيمت أول من أمس.
    وكانت ياكن وصفت في تقريرها الذي قدمته خلال الدورة الـ11 لمجلس حقوق الإنسان، جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بمصدر رعب للنساء في السعودية.
    وقال آل حسين 'هذا الوصف غير دقيق، والهيئة جهاز حكومي، له اختصاصات محددة وفق نظامه المُقرر'.
    وأضاف آل حسين ان أعضاء الهيئة من رجال الضبط الجنائي وفقاً لنظام الإجراءات الجزائية، وهم يخضعون في إجراءاتهم المتعلقة بالضبط الجنائي، إلى إشراف هيئة التحقيق والادعاء العام، ويمارسون واجباتهم الوظيفية وفقاً لما تحدده الأنظمة ذات الصلة، وأي تجاوز لهذه الاختصاصات هو أمر محظور نظاماً.
    وفنَّد آل حسين، بعض الملاحظات التي ذُكرت، وعقّب على ما ورد فيها من أن توجهاً شرعياً معيناً هو المهيمن على البلاد، قائلا 'المملكة تنتهج منهجاً معتدلاً، يقوم على وسطية الإسلام وعدالته، وأن آراء هيئة كبار العلماء في المملكة تأخذ بالرأي الراجح من بين المذاهب الفقهية كافة، من دون التقيد في مذهبٍ دون آخر، وبخاصة أن هيئة كبار العلماء مُشكَّلة من علماء ينتمون إلى مذاهب متعددة'.
    ونفى ما ذكره التقرير، من أن تشريعات المملكة لا تحدد تجريماً محدداً للاغتصاب، مؤكدا أن أحكام الشريعة الإسلامية تقضي بمعاقبة مرتكب هذه الجريمة بأحكام قد تصل إلى القتل



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...ية بإخافة النساءfff&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page