مجلس مدينة نيويورك يوافق على بناء مسجد بموقع 11 سبتمبر

Discussion dans 'Scooooop' créé par nassira, 7 Juin 2010.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]
    بناء مسجد قرب موقع هجمات 11 ايلول في نيويورك تثير جدلاً في المنطقة



    وافق مجلس مدينة نيويورك على خطة مثيرة للجدل على بناء مركز ثقافي إسلامي ومسجد على مسافة قريبة من موقع مركز التجارة العالمي الذي انهار في هجمات 11 سبتمبر (أيلول) التي تعرضت لها المدينة. وجاء تصويت المجلس غير الملزم في وقت متأخر من الاثنين بأغلبية 29 صوتا مقابل صوت واحد مع امتناع عشرة عن التصويت، في تأييد قوي للمشروع المقرر.

    وقال المؤيدون للخطة إن مركز ومسجد «بيت قرطبة» سيغير الفكرة السلبية عن الإسلام المنتشرة في المدينة منذ هجمات 11 سبتمبر 2001. وقالت ديزي خان المشاركة في المشروع: «توقعنا بعض المعارضة. أعتقد أننا وصلنا إلى اللحظة التي بدأت فيها بعض المشاعر في الاختفاء.. لقد تعلمنا الكثير من هذا». والمسجد هو جزء من مشروع متكامل يحمل اسم «مساكن قرطبة» ويتألف من 15 طابقا، ويضم أيضا معارض فنية ومسابح ومراكز رياضية، ولكن الإعلان عنه أطلق العنان لمشاعر متباينة بين سكان المنطقة من عائلات قتلى الهجوم ممن كانوا في برجي مركز التجارة.

    وقالت جماعة "أوقفوا أسلمة أمريكا"، في موقعها الإلكتروني: "بناء مسجد بالقرب من الموقع صفر، ليست قضية تتعلق بالحريات الدينية، بل هو لرفض محاولة إهانة ضحايا 11/9 وتأسيس جسر للإسلام السياسي والتفوق الإسلامي في نيويورك."

    أما مشاعر عائلات ضحايا هجمات الحادي عشر من أيلول (سبتمبر) فكانت متباينة للغاية، وقال مارفن بيثا، الذي عمل ضمن فرق الإسعاف بعد الهجوم 'لقد خسرت 16 من أصدقائي في المبنى، ولكن كان هناك ضحايا من المسلمين أيضاً، وقد يكون المركز المقترح والمسجد إشارة إيجابية إلى أننا لا ندين كل المسلمين بل المتطرفين فقط'.
    ولكن الفكرة لم ترق لميشال فالنتين، وهو محقق سبق له العمل في المركز بعد الهجوم، إذ قال 'يجب أن تكون المنطقة نصباً تذكارياً لتخليد ذكرى الضحايا، والمشروع يجعل قلبي ينفطر حيال عائلات القتلى،'أعلم أنهم سيبنونه بطريقة محترمة، ولكن لا يجب أن يكون في هذه المنطقة'. ووافقه باري زيلمان، شقيق أحد القتلى، الرأي وقال إن ظهور مسجد قرب موقع الهجوم سيكون 'ذكرى أليمة لعائلات الضحايا الذين سقطوا باسم الإسلام'.



    http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=11503&article=571328

    http://arabic.cnn.com/2010/world/6/6/conservatives.protest/index.html
     

Partager cette page