مجموعة الشعبي تطلق برنامجا لمحاربة التلوث الصناعي

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 19 Avril 2014.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    تعهد عمر الشعبي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "يينا هولدينغ"، بإطلاق برنامج شامل لتزويد كافة الوحدات الصناعية التابعة للمجموعة بمحطات لتصفية المياه المستعملة في سلسلة الإنتاج الصناعية.

    وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "يينا هولدينغ"، في تصريح خص به هسبريس إن المخطط يهم 20 وحدة صناعية تابعة لمجموعة الحاج ميلود الشعبي، مضيفا أن "يينا هولدينغ ستخصص ما يناهز 100 مليون درهم تقريبا لإقامة هذه المحطات لتصفية المياه المستعملة في السلسلة الصناعية بالوحدات التابعة للمجموعة".

    واعتبر عمر الشعبي، الذي كان يتحدث على هامش حفل تدشين محطة تصفية المياه المستعملة في السلسلة الصناعية لشركة GPC للكارتون والورق بأكادير، لن تمس بتاتا تنافسية الشركات الصناعية التابعة للمجموعة، مبرزا أن "من يتحدث عن تأثير مثل هذه الاستثمارات التي تهم التنمية المستدامة فهو واهم" مضيفا "الأمر لا يستدعي سوى البتكار والبحث عن الحلول المناسبة في ظل العمل على حماية البيئية والمساهمة في التنمية المستدامة في محيط الشركة".

    [​IMG]

    وأشار إلى أن افتتاح هذه المحطة " يدخل في إطار السياسة البيئية الإرادية التي يقودها الحاج ميلود الشعبي رئيس مجموعة يينا هولدينغ، حيث تم التوقيع على ميثاق لحماية البيئية سنة 2009 بين رئيس المجموعة والمدراء العامون للشركات التابعة لها"، موضحا أنه "من خلال هذا الميثاق، تلتزم مجموعة يينا القابضة من خلال جميع فروعها، بالاستجابة لحاجيات الحاضر دون المساس بمصالح أجيال المستقبل. ومما يدل على هذا الالتزام هو تبني مخطط عمل شامل لتعزيز العمل من أجل الحفاظ على البيئة، وصحة و سلامة جميع الأشخاص في مواقع الإنتاج للشركات التابعة للمجموعة".

    من جهتها أكدت حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، إن استثمار مجموعة الشعبي في محطة لتصفية المياه المستخدمة في السلسلة الصناعية لوحدتها بأكادير يبرهن على التزامها في إطار مشروع التنمية المستدامة، معتبرة أن هناك مجموعة من الوحدات الصناعية التي تتسبب في تلويث البيئة مطالبة بالسير على خطى مجموعة الشعبي في هذا المسار.

    بدوره أكد منير الباري، مدير عام GPC إن محطة تصفية المياه المستخدمة في عملية الإنتاج بمصنع الكرتون المموج التابع لها بمدينة أكادير، ستسمح بتقليص 90 % من المواد الملوثة الناجمة عن عمليات التصنيع داخل في مصنع.

    وقال الباري في مؤتمر صحفي الذي عقدته المجموعة في آيت ملول " تطلب الاستثمار في هذه المحطة، التي تصل سعتها إلى 110 متر مكعب في اليوم والتي تم استقدامها من إسبانيا، غلافا ماليا بقيمة 5 ملايين درهم، والتي تم تمويل 40 % منها من طرف وكالة الحوض المائي لسوس ماسة وذلك في إطار برنامج محاربة تلوث الموارد المائية"، يورد المتحدث.



    المصدر

     

Partager cette page