مجموعة بنجلون البنكية تعتزم اقتراض 500 مليون دولار

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 5 Juin 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG]
    عثمان بنجلون رئيس البنك المغربي للتجارة الخارجية


    أعلن البنك المغربي للتجارة الخارجية، امس الثلاثاء، عزمه القيام بأول عملية اقتراض إجبارية من العملة الصعبة بقيمة 500 مليون دولار من أسواق الرساميل الخارجية.
    وأوضح بلاغ للبنك، أن هذا القرض يأتي في سياق دولي لصالح المغرب الذي يحظى بثقة المؤسسات المالية الدولية حيث سبق وأن استفاد من قرضين دوليين في شهري دجنبر وماي.
    وقد منح الجمع العام العادي، المنعقد أمس برئاسة الرئيس المدير العام للبنك السيد عثمان بنجلون، للمساهمين موافقته على عملية الاقتراض محددا معدل خمس سنوات كأجل لولوج بورصة اللوكسمبورغ.
    وسيستفيد البنك في هذه العملية، التي تعد الأولى من نوعها بالنسبة للأبناك المغربية منذ عشر سنوات، من مواكبة من قبل ثلاثة أبناك دولية معروفة هي (باركلايز) و(بي إن بي باريبا) و(سيتيبانك).
    وأضاف البلاغ أن الهدف من عملية الاقتراض تتمثل في تنويع الموارد القارة والرفع من السيولة وتمكين البنك من مواكبة احتياجات برامج التنمية داخل المجموعة سواء داخل أو خارج المغرب.
    كما أن هذه العملية، حسب البلاغ، ستعزز شفافية المجموعة أمام الرأي العام الوطني والدولي، وستساعدها على تفعيل وأجرأة مخططها الاستراتيجي للتنمية (2012-2015).


     

Partager cette page