محاسبون يطالبون مفتي السعودية بإعادة النظر في فتوى الزكاة على القروض

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 23 Mars 2008.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    Inscrit:
    29 Juin 2005
    Messages:
    7009
    J'aime reçus:
    4963
    Sexe:
    Homme
    Localité:
    في أرض العجائب
    دعا محاسبون قانونيون مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ إلى إعادة النظر في فتوى الهيئة الشرعية لكبار العلماء، التي تنص على إدراج القروض الاستثمارية والحسابات الدائنة للشركات ضمن الأموال التي تجب فيها الزكاة، طالبين عرضها مرة أخرى على هيئة كبار العلماء.

    ونقل عن مصدر مسؤول في غرفة جدة التجارية قوله، إن المحاسب القانوني المستشار المالي للغرفة حسام صدقة رفع باسم المحاسبين كتاباً إلى آل الشيخ، يتمحور حول اقتراح إعادة صيغة السؤال الذي صدرت بموجبه فتوى المفتي الراحل الشيخ عبدالعزيز بن باز، التي تُحتِّم احتساب الزكاة على قروض الشركات في حالتين من ثلاث حالات. ورأى المحاسبون القانونيون أن الإجابة جاءت وفقاً لسؤال وجهه أحد المستفتين، وهو ما اعتبروه إجابة عن سؤال فردي صيغ للاستفتاء.

    يُذكر أن الشيخ عبدالله المنيع، أصدر في وقت سابق فتوى تدعم رأي رجال الأعمال، يرى فيها أن الديون المستحقة على الشركة تجب فيها الزكاة على المقرضين، وليس على المقترضين
    .


    source: aljarida
    le lien: http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=51994
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.