محاكمة المتهمين في اعتداءات مدريد في فبرا&#16

Discussion dans 'Scooooop' créé par oisis73, 16 Novembre 2006.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    الادعاء العام يعتزم المطالبة ب38 ألف سنة لكل مشتبه فيه

    يشهد شهر فبراير من السنة المقبلة انطلاق أطوار محاكمة المتهمين بالتورط في تفجير قطارات مدريد في 11 مارس 2004، وفق ما جاء في صك الاتهام، الذي أصدره الإدعاء العام بداية هذا الاسبوع، بعد إعلان المحكمة الوطنية الإسبانية في ثاني نوفمبر الجاري أن مرحلة التحقيق انتهت، وأن القضية أصبحت جاهزة للمحاكمة.

    ويضم صك الاتهام المكون من 232 صفحة معلومات تفيد حسب الموقع الإلكتروني ل »سي. إن. إن« أن الادعاء يدفع بأن بداية الاعتداءات على مدريد لا تعود إلى تاريخ الهجوم على القطارات، وإنما قبل هجمات 11 سبتمبر، وتحديدا منذ بداية شهر يونيو 2001، عندما كان تنطيم القاعدة والجماعات الجهادية المصرية تعمل ل"خلق منظمة قادرة على التنسيق من خلال شبكة دولية تقود العمليات الإرهابية وتمنح التغطية والتمويه لمجموعة من العمليات التي قامت بها الجماعات المتطرفة المنتشرة على امتداد أوروبا إلى جنوب شرق آسيا".

    ونقلت القناة الأمريكية عن مصدر في هيئة الادعاء العام أن مخطط الهجوم على إسبانيا تبلور بعد قيام إسبانيا ببعث قواتها إلى العراق دعما لتحالف الولايات المتحدة في 2003، وتوجيه أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة، بتهديدات في أكتوبر من نفس العام لعدد من الدول، من ضمنها إسبانيا. كما زاد الإصرار على تنفيذ المخطط بعد اعتقال عدد من أتباع القاعدة في إسبانيا نهاية 2001 .

    ويسعى الإدعاء العام الذي يعتبر أعلى هيئة قضائية في إسبانيا لإنزال أقصى العقوبات السجنية في حق مجموعة السبعة المشتبه بهم كرؤوس مدبرة للتفجيرات، ستة من المتطرفين، أغلبهم مغاربة، وإسباني واحد متهم بتزويدهم بالمتفجرات، التي استخدمت في الاعتداءات.

    ويطالب الإ دعاء بالحكم سجنا مدة 38 ألف سنة على كل مشتبه به، استنادا إلى تهمة ارتكاب القتل العمد في حق كل ضحية من الضحايا ال 191، الذين لاقوا حتفهم في القطارات المستهدفة، بجانب تهمة محاولة قتل 1824 من الضحايا الذين أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة.

    وقام الادعاء العام بحساب مدة أحكام العقوبات السجنية على أساس الحكم بثلاثين عاما عن كل ضحية قتيل، وثمانية عشر عاما عن كل ضحية جريح، واثنتي عشر عاما على تهمة الانتماء لتنظيم إرهابي، وثمانين عاما على تهمة إحداث خسائر فادحة في حق القطارات الأربعة المستهدفة.

    ومن المرجح أن تدوم المحاكمة عدّة أشهر، وفي حال إصدار الحكم على المشتبه بهم السبعة، بناء على تأكيد جميع التهم الموجهة إليهم، فإن القانون الإسباني الذي يمنع الحكم بالإعدام ينص على قضاء المحكومين عليهم عقوبة سجنية لا تتجاوزأربعين عاما.

    وتضم مجموعة الستة المغربيين يوسف بلحاج»30 عاما«، وحسن الحسكي» 43 عاما« والمصري ربيع عثمان السيد أحمد» 35 عاما«ويعتقد الإدعاء العام أن هؤلاء الثلاثة هم من ضمن المخططين الرئيسيين للاعتداءات، بينما يشتبه في كون الثلاثة الباقين، وهم المغربيين جمال زوغام» 33 عاما«، وعبد المجيد بوشار» 23 عاما«، والسوري باسل غليون» 26 عاما« قاموا بتثبيت بعض القنابل التي تفجرت في القطارات.

    ويتابع الإسباني إيمليو سواريس» 29 عاما« باعتباره متعاونا أساسيا مع المتورطين، لقيامه بسرقة المتفجرات المصطنعة في إسبانيا من منجم يقع في الشمال.

    ويمثل بداية 2007 في نفس المحاكمة التاريخية بقية المشتبه بهم الإثني والعشرين، ومعظمهم مغاربة كذلك.

    وأطلع مصدر من هيئة الادعاء العام القناة الأمريكية، بأن المتهمين سيواجهون أحكاما سجنية تتفاوت بين ثلاثين وأربعين عاما، في حالة ثَبُت للمحكمة تورطهم في المساعدة على تفجير القطارات.

    كما أشار ذات المصدر إلى سبعة آخرين من المشتبه بهم الرئيسيين قد يكونوا بدورهم وراء وضع القنابل في القطارات، وهم من أخذوا معهم الحقيقة إثر قيامهم بتفجير أنفسهم ثلاثة أسابيع بعد 11 مارس، لدى مداهمة الشرطة الإسبانية لشقتهم في إحدى ضواحي مدريد.


    alalam​


     
  2. Casawia

    Casawia A & S Forever

    J'aime reçus:
    145
    Points:
    0
    Re : محاكمة المتهمين في اعتداءات مدريد في فبر&#157

    38000 annees??? mafhamtch mada si7at had l7okm....walahela katrat lham kada7ak! iwa la7awla w khlass
     
  3. le prince

    le prince Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : Re : محاكمة المتهمين في اعتداءات مدريد في فب&#1585

    hit houma makay7akmouch b l23dam
    donc kaydirou haka : pour chaque touhma ch7al jaha dyal l7abss
    par exemple chi wahd moutaham b : lkatel l3amd wa l2ghtissab wa sari9a, houma kay7assbu comme ca /

    lkatel l3amd : exp 40 annees de prison
    sari9a : exp 20 ans de prison
    l2ghtissab : 5 ans de prison

    donc had sayed ghadi yatahkem b 65 ans de prison

    tu piges a bent casa ?
     

Partager cette page