محاولات يائسة للفلاحين الإسبان لاعتراض الشاحنات المغربية وإتلاف الحمولات

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 10 Octobre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تحاول بعض الأطراف الإسبانية هذه الأيام خلق أجواء من التوتر في العلاقات المغربية الإسبانية من خلال إشعال حرب الطماطم من جديد بين البلدين الجارين.
    حيث شرعت التعاونيات الفلاحية الإسبانية على وجه العموم ونقابات المزارعين وجمعيات منتجي ومصدري الخضر والفواكه الأندلسية كما دأبت على ذلك عند بداية كل موسم فلاحي جديد في شن حملات مسعورة ومغرضة ضد الصادرات الفلاحية المغربية لتضييق الخناق عليها.
    وعبرت هذه الهيئات الأندلسية عن غضبها من الحياد السلبي لحكومة خوصي لويس رودريغيز زباطيرو، وزعمت أن المغرب مستمر في انتهاك الحصص المحددة له للتصدير، ولا يحترم الجدول الزمني.
    وكانت وزيرة البيئة والمجال القروي والبحري الإسبانية إيلينا إسبينوسا قد نفت ذلك بشكل قاطع، حيث صرحت لوسائل الإعلام الإسبانية المختلفة وأكدت لأعضاء مجلس النواب الإسباني (الكورطيس) أن المغرب يحترم الحصص المحددة لتصدير الطماطم وباقي الفواكه والخضر إلى دول الاتحاد الأوروبي.
    وحسب وسائل إعلام إسبانية، فإن بعض الأطراف النقابية الأندلسية المسؤولة تفكر هذه الأيام في تصعيد أساليب وأشكال النضال من قبيل تنظيم وقفات احتجاجية ومسيرات وتحريض الفلاحين على اعتراض الشاحنات المغربية بميناء الجزيرة الخضراء وإتلاف الحمولات



    http://www.al-alam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=18635&date_ar=2009-10-10 17:11:00
     

Partager cette page