محتجون أمام مجلس البيضاء يطالبون برحيل ساجد ومحاسبة الفاسدين

Discussion dans 'Scooooop' créé par jijirose, 31 Mars 2011.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    [​IMG]

    طالب مستشارو مجلس مدينة الدار البيضاء في دورة فبراير المنعقدة يوم الخميس 31 مارس، من وزير الداخلية بإرسال لجنة تفتيش لافتحاص مالية المجلس من سنة 2003 إلى 2010.

    كما طالبوا من وزير العدل بتفعيل قرارات المجلس الجهوي للحسابات في القضايا المرتبطة بالمجلس. وقال عبد الحق مبشور، عن "الحزب العمالي"، "إن مجلس المدينة صرف هذه السنة ميزانية 327 مليار سنتيم، وتم عقد 12 جلسة للجنة المالية، ومع ذلك لم يتسلم المستشارون لغاية اليوم أي وثيقة مالية عن صرف ولو درهم واحد".

    وتعتبر الدورة الحالية، دورة ساخنة على اعتبار أنها دورة تصويت على مشروع الحساب الإداري برسم سنة 2010. من جهته قال مصطفى رهين، عضو حزب "الأصالة والمعاصرة"، في كلمة أمام حشد من الصحفيين قبل الافتتاح الرسمي للدورة "إن الإشكال لم يعد محصورا أو حول الحساب الإداري، وإنما تحول إلى مشكل مدينة، فرئيس المجلس أصبح رهينة لوبيات العقار والفساد". وأضاف رهين الذي كان يشارك في وقفة احتجاجية لسكان الدار البيضاء رفعت خلالها لافتة كتب عليها "إن وقفة اليوم هي موجهة إلى السلطات المركزية والسلطات العليا". مؤكدا أن "رئيس المجلس ساجد ما هو إلا منفذ لأجندة خاصة بأشخاص نافذين ولشركات نتهب جيوب المواطنين".

    وقال كمال الديساوي، عن حزب "الاتحاد الاشتراكي" في تصريح لـ "لكم" "إن إشكالية تدبير الشأن المحلي ليست وليدة اليوم، ومنذ 2003 ونحن نطرح مشكل الحكامة في الدار البيضاء وعدم تطبيق قواعد المسؤولية والمساءلة الديمقراطية وتفعيل آليات المراقبة والقضاء في حق كل من تبث في حقه الفساد. أو شارك في الاختلالات التدبيرية التي وضعت الدار البيضاء في انحدار شديد وأوفقت العديد من المشاريع من أهمها مشروع المحج الملكي بالمدينة القديمة".

    وكان العشرات من سكان مدينة الدار البيضاء قد احتجوا أمام مقر مجلس المدينة ورددوا شعارات تطالب برحيل محمد ساجد، عمدة المدينة، وبمحاسبة كل الذين تورطوا في الفساد الذي ينخر مجلس المدينة. وانظم مستشارون من المدينة إلى المحتجين وكان بعضهم يرفعون شعارات تطالب بحل المجلس الحالي للمدينة.​

    source
     
  2. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    wa nbag yla tza3za3 fihom chi had lol
     
  3. Maghrebine

    Maghrebine Âme noble

    J'aime reçus:
    134
    Points:
    63
    Nayda flbayda <D
     
  4. kechia

    kechia Accro

    J'aime reçus:
    211
    Points:
    63
    l3azz!
     
  5. Maghrebine

    Maghrebine Âme noble

    J'aime reçus:
    134
    Points:
    63
    mat3yabch nbeg ALLAH ykhallik:mad:
     

Partager cette page