محتجون يضرمون النار في أنفسهم بالرباط

Discussion dans 'Scooooop' créé par jijirose, 1 Avril 2011.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    [​IMG]

    أقدم عدة أشخاص على إضرام النار في أجسادهم أثناء احتجاجهم بالرباط للمطالبة بتشغيلهم.

    وحسب شهود عيان فإن عدد الأشخاص اللذين أضرموا النار في ذواتهم، هم خريجون من حملة الإجازة، عاطلون على العمل. وقد نقل الأشخاص اللذين عرضوا أنفسهم للحريق إلى مستعجلات مستشفى ابن سينا بالرباط، وتضاربت المعلومات حول عددهم، فبينما قال محتجون آخرون بأن عدد اللذين أضرموا النار في أنفسهم بلغ 5 أشخاص، أكد مصدر طبي من مستشفى ابن سينا لموقع "لكم"، أن عدد الإصابات التي تلقاها المستشفى من بينها ثلاث إصابات فقط بحروق.

    وكان عدة محتجون يمثلون "اللجنة الوطنية للأساتذة الغير المدمجين، والمنسقية الوطنية للأساتذة المدمجين، ومجموعة النور لمحاربة الأمية، ومجموعة التربية الغير النظامية الفوج3"، قد نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط. وجوبه المحتجون عندما حاولوا اقتحام الوزارة، بتدخل من قبل قوى الأمن، ووصف هذا التدخل بـ"الوحشي".

    وخلف التدخل حسب ما أفاد به منسق المجموعات، 10 حالات، وصفها بـ"الخطير"، تم نقلها إلى مستشفى ابن سيناء.

    وحسب المصدر ذاته فإن الاحتجاج الذي أقدمت عليه هذه المجموعات أملاه "التماطل في تقديم الحل الذي كانت قد وقعت عليه كل من وزارة الداخلية ووزارة التربية الوطنية والتعليم العالي ووزارة المالية ووزارة تحديث القطاعات على إثر الحوار الذي عقدوه مع المجموعات الأربع"، ووعدوهم بأن يكون يوم 17 مارس الماضي هو يوم تسلم التعيينات، لكن عندما جاء اليوم الموعود، يضيف المصدر، "فوجئ الأساتذة بتأجيل يوم التعيين إلى يوم 25 مارس الماضي، وكسابقه لم يكن ذلك اليوم هو يوم الخلاص، حيث أكدوا لهم أن يوم الجمعة 1 أبريل هو اليوم الحقيقي للتعيين فجاء اليوم المذكور و(عادوا بخفي حنين) فما كان لهم إلا أن أقدموا على ما أقدموا عليه"، في إشارة إلى محاولة بعضهم إضرام النار في نفسه.​

    source

     
  2. hima7

    hima7 oummo Ilias

    J'aime reçus:
    62
    Points:
    48
    kane 3lihoum isabrou chwia, inna laha ma3a sabirine
    machi ghir li mal9ach khedma i7ra9 rassou
     
  3. blackastron

    blackastron Il vient d'un autre temps

    J'aime reçus:
    34
    Points:
    48
    la 7awla wala 9ouwata ila bi lah ; hadi nraj3o au même discours machi ayi wahed madlom khasso i7re9 rasso ; madam il y a des personnes qui disent qu'ils ont raison ces actes ne risquent pas de s'arrêter.

    Dans ce cas il y a 2 solution:
    1-Soit les laisser entrer et faire tout ce qu'il veut et à la fin c'est la faute de la sûreté qu'il n'était pas présente
    2-Soit les interdire alors là c'est la faute de la sûreté qu'il a été agressive

    S'il y a une autre option veuillez la préciser sinon dîtes moi quel solution vous choisissez???

     

Partager cette page