محتجو أوكرانيا يسيطرون على مبنى وزاري ويضعون المزيد من الحواجز

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 24 Janvier 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    وضع محتجون أوكرانيون المزيد من الحواجز في شوارع العاصمة كييف واحتلوا مبنى وزاريا يوم الجمعة في تصعيد للتوتر بعد فشل محادثات أزمة مع الرئيس فيكتور يانوكوفيتش.


    واستجابة لدعوات المعارضة تحرك نحو الف متظاهر من ميدان الاستقلال في كييف في الساعات الاولى من صباح الجمعة وبدأوا في وضع حواجز جديدة أقرب إلى المقر الرئاسي.


    وعبر فيتالي كليتشكو زعيم المعارضة الاوكرانية في وقت متأخر ليل الخميس لدى مغادرته جولة ثانية من المحادثات غير المثمرة مع يانوكوفيتش عن مخاوفه من أن يؤدي الجمود إلى المزيد من اراقة الدماء.


    وقتل ثلاثة محتجين على الاقل حتى الآن بينهم اثنان بطلقات نارية بعد اشتباكات بين الشرطة والمحتجين.


    وبعدما تحدث كليتشكو إلى محتجين يحرسون الحواجز توجه إلى ميدان الاستقلال وقال "ساعات من المناقشات ذهبت هباء. لا يوجد معنى للجلوس إلى طاولة التفاوض مع شخص قرر بالفعل ان يخدعك."


    وسيطرت مجموعة من المحتجين على المبنى الرئيسي لوزارة الزراعة في وسط كييف.


    وبدأت الاحتجاجات المناهضة ليانوكوفيتش في نوفمبر تشرين الثاني بعد أن امتنع عن توقيع اتفاق للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي مفضلا على ذلك توثيق العلاقات الاقتصادية مع روسيا.



    وذكرت وكالة الأنباء الأوكرانية أن آلاف المحتجين خارج العاصمة كييف اقتحموا مقر الإدارة المحلية في ريفن في غرب أوكرانيا يوم الخميس وحطموا أبوابها مطالبين بالإفراج عن محتجزين بسبب الاضطرابات.


    وأثارت الاضطرابات القلق خارج البلاد. وهدد المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني يوم الخميس بفرض عقوبات على أوكرانيا وقال إن التوتر في البلاد نتيجة مباشرة لعدم اعتراف الحكومة بالمظالم "المشروعة" لشعبها




    Source : محتجو أوكرانيا يسيطرون على مبنى وزاري ويضعون المزيد من الحواجز| أخبار عالمية| Reuters
     

Partager cette page