محطة تلفزة أمريكية تشير لاحتمال إصابة الظواهري ومقتله

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 2 Août 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    [​IMG]

    أعلن مسؤولون أمريكيون السبت 2-8-2008 أنه لا توجد أدلة على صحة التقرير الذي بثه الموقع الإلكتروني لمحطة التلفزة الأمريكية CBS عن احتمال تعرض الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، لإصابة حرجة ووفاته، حسب ما نقلت قناة "العربية".

    وحصلت المحطة الأمريكية على نسخة من خطاب لمصادر في باكستان تم اعتراضه، ويشير مضمون الخطاب إلى ضرورة استدعاء طبيب لعلاج الظواهري، الذي يعتقد أنه مختبأ بالمناطق القبلية النائية، حسب ما نقل الموقع الإلكتروني للمحطة.

    وقال التقرير إن اسم الظواهري ورد بالخطاب المذكور، مؤكدا أنه يعاني من "آلام مبرحة وتلوث بجروحه".

    وذكرت المحطة أن الخطاب كتبه قائد محلي لطالبان، وأكد خبراء أمريكيون صحة التوقيع والختم اللذين يظهران بوضوح على نص الخطاب.

    وردا على التقرير المثير للجدل، ذكرت السلطات الأمريكية أنه ليس لديها معلومات عن احتمال وجود الظواهري في الموقع الذي تعرض لغارة أمريكية الإثنين الماضي بالمناطق القبلية في باكستان، جنوب إقليم وزرستان، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى.

    ومن ناحية أخرى، أفاد مصدر استخباراتي ومسؤولون أن السلطات الأمريكية تنظر بصحة الأنباء عن جرح ومقتل الظواهري، وخاصة أن الحكومة الباكستانية والمواقع الإلكترونية التابعة للقاعدة لم تنفِ بعد تقرير المحطة الأمريكية، مثلما حدث في أنباء متصلة بالظواهري.

    وفي أوقات سابقة، صدرت عدة تقارير متفرقة عن مقتل الظواهري، ولكن ثبت أنها غير صحيحة


    العربية
     

Partager cette page