محكمة إسبانية تدين علي المرابط بتهمة القذ

Discussion dans 'Scooooop' créé par MATAPAYOS, 25 Février 2007.

  1. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    محكمة إسبانية تدين علي المرابط بتهمة القذف


    مدريد25-2-2007-أدانت محكمة الدرجة الأولى بمدريد علي المرابط مراسل الصحيفة الإسبانية (إيل موندو) بتهمة القذف في حق صحفيي وكالة المغرب العربي للأنباء بمدريد، وقضت بأدائه لغرامة قدرها6000 أورو كتعويض عن ما مس الكرامة المهنية لهذين الصحفيين.
    وكان مراسلا وكالة المغرب العربي للأنباء السيدين منصور مدني وسعيد إيدا حسن قد قررا ملاحقة علي المرابط لدى القضاء الإسباني بعد نشر هذا الأخير لمقالة على أعمدة صحيفة (إيل موندو) تصفهما "بالمخبرين المشتغلين لحساب مصالح الاستعلامات".
    وقد أقرت المحكمة تورط مراسل صحيفة "إيل موندو" بالقذف في حق الصحفيين في مقالته المنشورة في11 مارس2005 تحت عنوان "جيش من المخبرين"، وقضت عليه بعدم التعرض مستقبلا للكرامة المهنية لصحفيي وكالة المغرب العربي للأنباء.
    وقضت المحكمة بضرورة نشر علي المرابط لنص الحكم الذي قضت به المحكمة الإسبانية بالكامل، وعلى نفقته الخاصة بصحيفة إيل موندو.
    واعتبرت المحكمة في حيثياث الحكم أن كاتب المقال الذي تم تجريمه، ارتكب الخطأ بنشره لمعلومات لم تثبت صدقيتها، تتعرض بالأذى للكرامة المهنية لمراسلي وكالة المغرب العربي للأنباء.
    وكان المرابط قد كتب أن مصالح الاستخبارات المغربية بإسبانيا تتوفر على جيش من المخبرين يتألف من طلبة وعمال وفاعلين في المجتمع المدني وكذا على نائب برلماني جهوي من أصل مغربي (في إشارة إلى محمد الشايب من الحزب الاشتراكي الكاطالاني، وهو البرلماني الجهوي الوحيد من أصل مغربي بإسبانيا)، و"ينضاف إلى جيش المخبرين هذا، فئة أكثر مهنية، تتألف من مراسلي وكالة المغرب العربي للأنباء".
    وكانت هذه الاتهامات الخطيرة الموجهة لكافة الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا وبالأخص تلك الموجهة لصحفيي وكالة المغرب العربي للأنباء قد أثارت رد فعل قوي لدى النقابة الوطنية للصحافة المغربية التي وجه كاتبها العام السيد يونس مجاهد رسالة احتجاج بهذا الشأن الى مدير صحيفة (إيل موندو).
    وعبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن تضامنها مع صحفيي وكالة المغرب العربي للأنباء، وعن استعدادها للدفاع عن شرفهم، معربة عن إدانتها لهذه الممارسات الصحفية غير المسؤولة.

    source: http://www.map.ma/ar/Accueil/plonearticle.2007-02-25.4497751178
     
  2. HUMEX12

    HUMEX12 S9ardyouss

    J'aime reçus:
    40
    Points:
    0
    Re : محكمة إسبانية تدين علي المرابط بتهمة الق&#158

    had khayna jour aprés jour taybiyén 3la mada sadaja wl7i9d dyalou 3la bladou w3la khouto lmgharba

    lah y8di makhla9 [21h]
     
  3. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    Re : محكمة إسبانية تدين علي المرابط بتهمة الق&#158

    LES 6000 EUROS ghadi yejeme3ouhalih sebniol , mais l humillance d avoir ete condamne par l espagne ( le pays ou s est refugier pour ataque le maroc ) n as aucun prix
    le pire s est quil doit publier ds "el mundo" ( le journal antimarocain español nº1) une excuse !!!
     

Partager cette page