محمد السادس أبلغ روس رفض المغرب اجراء استفتاء بالصحراء

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 20 Mars 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    قالت مصادر رسمية مغربية ان المغرب اكد رفضه اجراء استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية كحل للنزاع المتفجر منذ 35 عاما وجدد تمسكه بمبادرة منح الصحراويين حكما ذاتيا تحت السيادة المغربية.

    وقالت وكالة الانباء المغربية الرسمية ان العاهل المغربي الملك محمد السادس ابلغ كريستوفر روس المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة اثناء استقباله الخميس، أن المغرب يعتبر أن آلية الاستفتاء بخيارات متعددة، والذي يظل نادرا في ممارسة الأمم المتحدة، أصبحت مستبعدة بشكل نهائي.

    ويقترح المغرب بدلا من الاستفتاء منح الصحراويين حكما ذاتيا تحت السيادة المغربية وهو ما ترفضه جبهة البوليزاريو وتتمسك بالاستفتاء.

    وقالت الوكالة ان الملك المغربي ذكر للمبعوث الشخصي 'أن المبادرة المغربية بتخويل الصحراء حكما ذاتيا، في إطار الوحدة الترابية والوحدة الوطنية للمملكة، يستجيب استجابة كاملة لمحددات وتوجيهات قرارات مجلس الأمن. وأن المنتظم الدولي، الذي طالما تطلع إلى هذه المبادرة، وصف الجهود المبذولة، في هذا الصدد، من قبل المملكة بأنها جهود جدية وذات مصداقية

    واكد العاهل المغربي الملك محمد السادس على استعداد بلاده التام للتفاوض والتوصل لحل 'سياسي حقيقي ونهائي' لهذا النزاع الإقليمي على أساس قرار مجلس الأمن1871 الذي يدعو الأطراف إلى 'التحلي بالواقعية وبروح التوافق بمفاوضات مكثفة وجوهرية'.

    ولم تعلن جبهة البوليزاريو اي موقف بانتظار وصول كريستوفر روس الى تندوف واللقاءات التي يجريها مع قيادتها التي توجهت الى الجزائر العاصمة للمشاركة في المؤتمر الوطني التاسع لجبهة التحرير الوطنية الجزائرية الذي بدأ الجمعة


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...E3%CD%E3%E6%CF%20%E3%DA%D1%E6%DD&storytitlec=
     

Partager cette page