محمد السادس يؤكد ضرورة التسوية العادلة لل&#16

Discussion dans 'Scooooop' créé par le prince, 16 Septembre 2006.

  1. le prince

    le prince Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    محمد السادس يؤكد ضرورة التسوية العادلة للقضية الفلسطينية
    GMT 20:15:00 2006 السبت 16 سبتمبر
    بهية مارديني
    --------------------------------------------------------------------------------

    بهية مارديني من هافانا: اكد محمد السادس ملك المغرب على ضرورة" ايجاد تسوية عادلة وشاملة لقضية الشعب الفلسطيني بتمكينه من استرجاع حقوقه الوطنية المشروعة ، واقامة دولته المستقلة ، وعاصمتها القدس الشريف، استنادا الى قرارات الشرعية الدولية ، وخارطة الطريق ، وتمشيا مع مبادرة السلام العربية التي تقوم على الارض مقابل السلام" وذلك بصفته رئيسا للجنة القدس.

    وجدد الملك المغربي في كلمته التي ألقاها ادريس جطو الوزير الاول امام قمة دول عدم الانحياز الرابعة عشرة التي تختتم اعمالها اليوم في هافانا ،على دعمه"القوي للبنان لتجاوز مخلفات الحرب ، واعادة الاعمار ، وتثبيت السيادة الوطنية كاملة "، وحول العراق اضاف "نتطلع لعراق موحد ومتماسك ، تنتفي فيه اعمال العنف والمواجهات المؤلمة".

    واعتبر" ان العالم اليوم في امس الحاجة الى نظام دولي اوفر ضمانا لسلام دائم ، ولتحقيق تنمية مستدامة تقوم على التضامن ، وتشجع تحالف الحضارات وحوار الثقافات" .

    واكد الملك ان على" دول عدم الانحياز ان تساهم في كل ثقلها في توطيد نظام متعدد الاطراف حقيقي ، وتعزيز دور الهيئات الدولية ، ودعم جهودها الاصلاحية ، وترسيخ العمل الجماعي والتضامن الدولي من اجل عالم اكثر انصافا واوفر امنا واستقرارا".

    وحرص ، على التاكيد على ضرورة اصلاح منظومة الامم المتحدة، مشيرا الى المبادىء العشر للحركة التي "تعد حجر الزاوية لفض النزاعات الدولية بالوسائل السلمية في احترام تام لقدسية سيادة الدول ووحدتها الترابية وعدم التدخل في شؤونها الداخلية ".



     
  2. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re : محمد السادس يؤكد ضرورة التسوية العادلة ل&#160

    achman char3iya dawliya , wach isreal kata7taramha aslan min daba katadrab ghaza

    ma3Amar lihoud ya9ablo ya3tiw 9ods li filistiniyine ,
     

Partager cette page