محمد حوراني رئيسا جديدا للاتحاد العام لمقاولات المغرب

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 22 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    Casablanca-M. Mohamed Hourani a été élu, jeudi soir, nouveau président de la CGEM en remplacement de My Hafid Alaoui, désigné par ses pairs président d'honneur de l'organisation patronale.

    الدار البيضاء- انتخب الجمع العام العادي للاتحاد العام لمقاولات المغرب المنعقد مساء اليوم الخميس بالدار البيضاء السيد محمد حوراني رئيسا جديدا للاتحاد خلفا للسيد مولاي حفيظ العلمي الذي تم تعينه بالإجماع رئيسا شرفيا لهذه الهيئة.

    كما انتخب الجمع العام السيد محمد تامر نائبا للرئيس الجديد وذلك بعد حصول لائحتهما الوحيدة المرشحة للمنافسة على 1830 صوتا من أصل 2611.
    وقد قرر الجمع العام بالإجماع تحديد ولاية الرئيس الجديد في ثلاث سنوات من (2009 إلى 2012).
    وأعرب السيد حوراني في إعقاب الإعلان عن نتائج التصويت عن اعتزازه بالثقة التي وضعها فيه أرباب المقاولات بالمغرب متعهدا بالاشتغال بقوة من أجل تحقيق طموحات المقاولين والاندماج في اقتصاد العولمة.
    ويعد السيد حوراني، خريج المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي، أسس سنة 1995 مقاولة في مجال الأداء الإلكتروني، في المغرب والخارج. كما يشغل أيضا، منصب رئيس الجمعية المهنية للتكنولوجيات الجديدة والأوفشورينغ، منذ 2008، وهو عضو المجلس الوطني للتجارة الخارجية، وعضو المجلس الإداري لجامعة الأخوين.
    وكان السيد حوراني قد حصل على جائزة الابتكار، التي منحتها إياه المنظمة العالمية للملكية الفكرية سنة 2006.
    وأكد السيد حفيظ العلمي في مستهل قراءته للتقريرين الأدبي والمالي اللذين تمت المصادقة عليهما بالإجماع أهمية التنمية الاقتصادية بالمغرب سواء على مستوى خلق الثروات والمساهمة في التقليص من الفقر وخلق فرص الشغل مستشهدا بالديناميكية التي أصبح يتحلى بها الاقتصاد الوطني وخاصة رجال الأعمال المغاربة، في هذا المضمار.
    واعتبر المصداقية والفعالية والتضامن التي أصبح يعرف بهما الاتحاد العام لمقاولة المغرب على الصعيدين الوطني والدولي خلال السنوات الثلاث، نتيجة للاستمرار في استناد الاقتصاد الوطني على استراتيجية دعم المبادرة الحرة التي تعتبر الدولة محركا لها من خلال خيار انخراط البلاد في السوق الحرة وفي الاقتصاد الليبرالي.
    وعرفت أشغال هذا الجمع حضور السيدة نزهة الصقلي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن ورئيسي الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل والكونفدرالية الموريتانية لأرباب العمل

    http://www.map.ma/ar/Accueil/plonearticle.2009-05-21.3240445051
     

Partager cette page